موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل أول حملة تبرعات إلكترونية للمصريين بأمريكا

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

وقعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتوحيد الجهود لخدمة أهالي المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، والنهوض بالإنسان المصري، والذي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية.

تضمن البروتوكول بذل جهود التعاون المشترك لتحقيق أهداف دعم المواطنين وتلبية احتياجاتهم، بجانب تبادل الخبرات والمعلومات بما يضمن تنفيذ وإنجاح أهداف مبادرتي مراكب النجاة وحياة كريمة، والعمل على الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج ودعمهم للوطن.

تفاصيل حملة التبرعات للمصريين في أمريكا

في إطار ذلك، تم تحضير أول حملة جمع تبرعات من المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية المقررة في يوم 2 أكتوبر المقبل وبرعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن انطلاق الحملة في هذا التوقيت جاء بالتزامن مع شهر النصر واحتفالات مصر القومية في شهر أكتوبر العظيم.

على غرار الحملة، تم إطلاق منصة إلكترونية رسمية للترويج عالميًا لتلك الفاعلية، ولفتت الوزيرة إلى أن الموقع الإلكتروني للحملة يحتوي على مواد فيلمية وفيديوهات قصيرة تعريفية بالمبادرة تعبر عن المشروع القومي حياة كريمة بكافة تفاصيله، وعن حافلات محو الأمية الرقمية في القرى المصرية، بالإضافة إلى دعم أحد أهم القطاعات بالمشروع القومي، وهو شق التمكين الاقتصادي الذي يُعتبر من أهم الركائز لدعم كل مصري وكل مصرية.

قامت مؤسسة حياة كريمة ومجموعة نيو إيجيبت المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، بوضع محتوى المنصّة وتصميمها وتفعيلها، والتي تشمل موقعا إلكترونيا يحتوي على ما هية المشروع القومي حياة كريمة؟، كما أعلنت ممثلة نادي روتاري مابل فالي، تكفلها بكافة المصاريف الإدارية لتحويل التبرعات، مُساهمة منها في دعم المشروع.

أضافت السفيرة نبيلة مكرم أن هذه المنصة بمثابة أداة رسمية للمصريين بالولايات المتحدة، يمكنهم التبرع من خلالها للمشروع القومي حياة كريمة، ومُتاح عليها كافة المواد والمعلومات الموثقة عن المشروع والمستهدفات وآلية تحويل التبرعات، سواء عبر الكروت الائتمانية أو عبر إرسال الشيكات لبريد تم إعلانه على موقع الحملة، وذلك بهدف ضمان انتشارها في أوساط الجاليات المصرية، لافتة إلى أن حملة التبرعات ستتم بشكل إلكتروني للمرة الأولى من نوعها للمصريين بالولايات المتحدة.

أشارت وزيرة الهجرة إلى أهمية تعزيز التعاون وتنسيق الجهود لإتاحة الفرص للمصريين بالخارج والاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم، لافتة إلى أن هناك العديد من النماذج الناجحة من المصريين بالخارج الذين أنشأوا مشروعات بمصر، لتوفير فرص العمل للشباب ودعم الاستثمار الوطني.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة الامريكية حياة كريمة مصريين بالولايات المتحدة مبادرة حياة كريمة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB