موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم العالي: ليس لنا علاقة بالكيانات غير المعتمدة

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021

حذر السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق بالوزارة، طلاب الثانوية العامة المسجلين بتنسيق المرحلة الثالثة 2021، وكذلك الطلاب المسجلين بتنسيق الدبلومات الفنية 2021، من الكيانات التعليمية والمعاهد والأكاديميات الوهمية التي تدعى انتسابها للتعليم العالي، مؤكداً أن جميع الأماكن المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والأعلى للجامعات، متاحة عبر موقع التنسيق الإلكتروني وموقع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأكد المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، في تصريحات صحفية، أن لجنة الضبطية التابعة للوزارة تتابع عن كثب جميع الإعلانات الترويجية لجميع الكيانات التعليمية، موضحاً أن ما يكتشف تزويره وادعائه صفات وقدرات علمية وتقديمه خدمات تعليمية بدون تراخيص، يتم مداهمته، موضحاً أن جميع الجامعات والمعاهد والأكاديميات المعتمدة من قبل الوزارة متاحة عبر المنصات المختلفة.

وناشد «عطا»، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف مروجي الإعلانات للكيانات الوهمية، خاصة المنصات التعليمية خارج مصر، مؤكدا أن جميع الكيانات المعترف بها من قبل الأعلى للجامعات الحكومية موجودة على موقع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

موضوعات ذات صلة

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة استطاعت الفترة الماضية مداهمة ما يقرب من 255 كيانا وهميا يدعي انتسابه لوزارة التعليم العالي والجامعات، وحصوله على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة.

البنك الأهلي
الكيانات الوهمية الجامعات المعتمدة الجامعات المعتمدة في مصر المعاهد المعتمدة في مصر الكيانات التعليمية التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية 2021
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB