موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

مدبولي: العام الدراسي الجديد سيكون منتظما بإجراءات احترازية متعددة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن العام الدراسي الجديد سيكون منتظما وسط اتخاذ الدولة المصرية لإجراءات احترازية متعددة داخل المدارس والجامعات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات على هامش افتتاحه معرض «أهلاً مدارس» منذ قليل، بأرض المعارض بمدينة نصر، أن الدولة مهتمة بتطعيم المعلمين والعاملين بالمنظومة المدرسية بلقاح كورونا، ومهتمة بتطعيم طلاب الجامعات والعاملين بالجامعات وأعضاء هيئة التدريس باللقاح قبل بدء العام الدراسي، بما يسمح بدراسة آمنة ومطمئنة للجميع.

ووصف «مدبولي»، اللقاحات بأنها «درع الأمان والوقاية» ضد كورونا، مشيراً إلى أنه حريص على متابعة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة في موعدها المقرر، ويتابع مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الإجراءات أولاً بأول.

وأبدى رئيس مجلس الوزراء، فخره بأن أغلب المنتجات الموجودة في معرض أهلاً مدارس هي صناعة مصرية، مؤكداً تعاون الحكومة مع كافة الجهات المنتجة حتى الارتقاء بالمنتج المصري، وتشجيع الصناعة الوطنية.

 

 

وأوضح «مدبولي»، أن المعرض به منتجات بأسعار متنوعة تناسب جميع الفئات، وبتخفيضات كبيرة تتراوح بين 20 إلى 50%، موجهاً الشكر للمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية للتعاون مع الحكومة لافتتاح المعرض بتخفيضات كثيرة.

ودعا رئيس مجلس الوزراء، الطلاب الأكبر من عمر 18 عاماً إلى أخذ اللقاح، حتى يمر العام الدراسي بخير، ودون مشكلات تذكر.

وشدد «مدبولي»، على حرص الدولة المصرية على حماية الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المصري بأثره من كورونا.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء الدراسة المدارس الجامعات العام الدراسي الجديد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB