موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على حقيقة زعم طالبة تبديل درجاتها بالثانوية العامة

طلاب أرشيفية
طلاب أرشيفية

علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، على منشور تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لطالبة بالثانوية العامة، كتبت أنها تقدمت بتظلم في درجاتها وحاولت الانتحار، متوجهة بالشكر لنائب وزير التعليم على استعادة درجاتها.

وقال حجازي، إن الطالبة من طلاب التقسيم بالعام الماضي، وكانت ناجحة في مواد الأحياء والجيولوجيا والعربى واللغة الثانية، ولكنها كانت حاصلة في مادة الأحياء على 57 درجة، فتقدمت بتظلم السنة الماضية وفق الإجراءات القانونية.

تابع حجازي: الطالبة زادت درجاتها بعد التظلم درجة ونصفًا في مادة الأحياء حيث أصبحت 58.5 درجة، وبعد إرسال النتيجة للكنترول المركزي بدرجات طلاب التقسيم، تم اكتشاف خطأ حيث تم إرسال نتيجة مادة الأحياء 57 درجة، مؤكدًا على التلاعب بالنتيجة المرفقة للطالبة بالمنشور وعدم صحتها.

منشور الطالبةمنشور الطالبة

لفت حجازي إلى أنه تم الاتصال بالكنترول المركزي لتعديل درجة الأحياء بناء على التظلم، مشيرًا إلى أن الموضوع قيد التحقيق مع المستبب في الخطأ من مدة أيام ظهور النتيجة وليس الآن.

نفى حجازي تواصله شخصيًا أو أي من فريق مكتبه مع أي من الطلاب بشأن إجراءات التظلمات، مؤكدًا أن رقم الهاتف المتداول لا يمت بأي صلة لأعضاء مكتبه.

البنك الأهلي
الثانوية العامة المعلمين الدكتور رضا حجازي ـ وزير التعليم الثانوية التعليم السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB