موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 11:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حقيقة تحريك الصعايدة جرار قطار بعد تعطله على مزلقان منفلوط بأسيوط

قطار
قطار

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر من خلال عدد من المواطنين بمحافظة أسيوط يحاولون تحريك أحد معدات السكة الحديد بعد تعطلها أمام مزلقان منفلوط التابع للمحافظة، للسماح بعودة حركة المرور للمركبات إلى طبيعتها.

 الواقعة حدثت بالفعل خاصة في ظل التجديدات التي تقوم بها وزارة النقل من بينها مشروع تحديث وتطوير منظومة الإشارات الجديدة خاصة بعد دخول برج ديروط الخدمة.

يجري حاليا عملية تطوير القضبان والإشارات التابعة لبرج إشارات منفلوط الأمر الذي يستلزم قيام معدات هندسة السكة بالدخول إلى أماكن التجديدات، موضحًا أن المعدة المعطلة هو موتور صغير تابع لهندسة السكة وليس جرار قطار كما هو متداول.

وفى وقت سابق، أصدر المهندس سامي عبد التواب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة تعليمات بشأن أعمال تأسيس استراحة جديدة بورشة كوبري الليمون بطاقة 90 تسعين سريرًا لخدمة العاملين المستصحبين للقطارات لاستخدامها بين رحلتي الذهاب والعودة وكذلك عمال المأموريات.

أكد رئيس الشركة، أن ذلك يأتي في إطار سياسة الشركة وحرصها على راحة العاملين وتوفير بيئة عمل مناسبة تدفعهم لبذل مزيد من الجهد، ووفقًا للخطة الموضوعة والجاري تنفيذها حيث تم تزويدها بكل ما يلزمها من أدوات معيشة، مطبخ بأدواته وحمامات سخن وبارد ومكان لتناول الطعام والصلاة، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاحها في احتفالات السادس من أكتوبر.

 

البنك الأهلي - فون كاش
وزارة التقل وزير النقل هيئة السكة الحديد قطارات مصر قطارات السكة الحديد السلطة
CIB
CIB