موقع السلطة
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 09:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. الرئيس التونسي يوجه بإعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا بداية من الغد

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

وجه قيس سعيّد الرئيس التونسي، بإعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا، بداية من غدٍ الجمعة، بحلول الساعة السابعة صباحًا.

الرئيس التونسي، أضاف خلال استقباله عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة، ورضا غرسلاوي، المكلف بتسيير وزارة الداخلية، وعلي مرابط، المكلف بتسيير وزارة الصحة، للاطلاع على نتائج اجتماعات اللجنتين الوزاريتين الأمنية والصحية المشتركة التونسية الليبية، أمس الأربعاء.

أشار إلى ضرورة الالتزام التام بالبرتوكول الصحي الموقع بين البلدين، مشدّدا على أن هذا البروتوكول قابل للمراجعة وفقًا لتطوّر الوضع الصحّي في البلدين.

حذر من خرق البرتوكول الموقع بشان عودة فتح الحدود البرية والجوية بين البدلين، وأنه في حال تجاوز البروتوكول وخرقه قد ينجم عنه إعادة النظر في قرار إعادة فتح المعابر.

وجه بتوفير فرق صحّية للتلقيح ضد فيروس كورونا في المعابر الحدودية، وتنظيم أيام تلقيح مكثّف في مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في ليبيا، بالتنسيق مع السلطات الليبية المختصة.

وزار وفد وزاري أمس الأربعاء، يضم وزيري الداخلية والصحة الليبيين، بجانب وكيل وزارة الخارجية، جزيرة جربة التونسية، لعقد اجتماع مع وفد تونسي حول الحدود الجوية والبرية بين البلدين.

الزيارة الليبية، جاءت بعد ساعات من عقد اجتماع ثنائي بين أعضاء اللجنة العلمية للدولتين افتراضيًا، إذ تم الاتفاق على وضع بروتوكول صحي يستجيب لخصوصيات العلاقات بين تونس وليبيا، يقوم بتنظيم الانتقال بين البلدين عبر الحدود.

الاتفاق التونسي الليبي، يحترم الشروط الصحية لمقاومة فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية المطبقة في كلا البلدين.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
قيس سعيد الرئيس التونسي فتح المعابر الليبية التونسية المعابر الليبية التونسية تونس ليبيا

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB