موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تونس تقرر فتح المعابر الحدودية مع ليبيا اعتبارًا من الغد

قيس سعيد
قيس سعيد

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الخميس، فتح المعابر الحدودية مع ليبيا اعتبارا من الغد، حسبما أفادت «العربية».

وكان الرئيس التونسي قد استقبل، مساء الثلاثاء. بقصر قرطاج، أساتذة جامعيين بارزين، لمناقشة مسائل دستورية، وقالت الرئاسة التونسية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن لقاء الرئيس مع العميد صادق بلعيد، والعميد محمد صالح بن عيسى، والأستاذ أمين محفوظ، تطرق إلى الوضع السياسي في تونس وإلى عدّة مسائل دستورية.

وأشار رئيس الدولة إلى أنه من المهم تشكيل الحكومة ولكن أيضا من الضروري وضع تصوّر للسياسة التي ستتبعها هذه الحكومة لخدمة الشعب التونسي، مضيفا أنه من المهم تشكيل الحكومة ولكن أيضا من الضروري وضع تصوّر للسياسة التي ستتبعها هذه الحكومة لخدمة الشعب التونسي.

- الرئيس التونسى يجدد التزامه باحترام الحريات والحقوق

كما أكّد أنه ليس من دعاة الفوضى والانقلاب، وجدّد التزامه باحترام الحريات والحقوق، وثباته على المضي في المسار الواضح الذي رسمته إرادة شعبية واسعة.

وبيّن "سعيد" أنه إذا حصلت بعض التجاوزات، كما يشير إلى ذلك البعض أو يدعيه كذبا وبهتانا، فالغاية منها هو الإساءة إلى رئيس الجمهورية في هذا الظرف الذي تحمل فيه المسئولية لإنقاذ الدولة من دوائر الفساد ودعاة العودة إلى الوراء.

وكان قد أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد، الثلاثاء، خلال استقباله في القصر الرئاسي عددا من أساتذة القانون الدستوري، عن عزمه شن حرب على من وصفهم بـ"المافيا التي تحكم تونس" عبر السيطرة في الخفاء على مسئولين سياسيين فاسدين، مؤكدا أن الصلاحيات الاستثنائية التي منحها لنفسه تصب في خدمة هذا الهدف.

ورد "سعيّد" على من يتهمونه بـ"الانقلاب" بالقول إن قراراته جاءت بموجب الفصل 80 من دستور البلاد.

البنك الأهلي
الرئيس تونس الن إغلاق المعابر ليبيا إغلاق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB