موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الجيش اليمني يصد هجوما للحوثي ويكبدها خسائر كبيرة في ناطع

الجيش اليمني
الجيش اليمني

توقع تقرير "التجارة والتنمية لعام 2021"، الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، أن يعاود صدت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، هجوماً لمليشيا الحوثي في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري يمني - في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن المعارك انتهت بفرار المليشيا الحوثية بعد سقوط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح وإحراق عدد من آلياتها بنيران قوات الجيش، مشيراً الى أن مدفعية الجيش شنّت قصفاً مكثّفاً واستهدفت تجمعات وتحركات المليشيا الحوثية في مواقع متفرقة من الجبهة، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة للميليشيا.

وفي سياق متصل، كبّد الجيش اليمني، الثلاثاء، ميليشيا الحوثي المتمردة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بجبهات غرب محافظة مأرب.

وذكر الموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية "سبتمبر. نت" أن قوات الجيش اليمني دحرت خلال المواجهات عناصر الميليشيا الحوثية من مواقع مهمة في جبهة الكسارة، كما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية مواقع متفرقة للميليشيا في الجبهة ذاتها وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، أن تصعيد ميليشيا الحوثي لوتيرة عملياتها العسكرية في محافظة مأرب، وهجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في السعودية بالتزامن مع تسلم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج مهامه، رسائل واضحة عن موقفها من الجهود الدولية للتهدئة وإحلال السلام‏.

البنك الأهلي
التجارة والتنمية لعام 2021 قوات الجيش محافظة البيضاء مارب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB