موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

وزير خارجية السعودية: حريصون على وقف الحرب في اليمن

وزير خارجية السعودية
وزير خارجية السعودية

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة العربية السعودية حريصة على وقف الحرب في اليمن، مؤكدًا أن ميليشيا الحوثي تعمدت التصعيد وهاجمت مدينة مأرب اليمنية.

وأضاف في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية النمسا: ”قدمنا مبادرة استراتيجية لوقف إطلاق النار في اليمن”، مشيرًا إلى أن الحوثيين رفضوا مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن.

وشدد الوزير السعودي: ”حريصون على إيقاف الحرب في اليمن والتحول إلى المسار السياسي”، مؤكدًا أن الحوثيين لم يظهروا حتى الآن نية أو رغبة حقيقية لوقف إطلاق النار.

وتطرق وزير الخارجية السعودي في كلمته، إلى العلاقات مع إيران، وصرح قائلًا: ”تحدثت في النمسا عن التدخلات الإيرانية في المنطقة”.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان، على أن دور الوكالة الذرية بملف إيران النووي حاسم، وتابع: ”نحمل إيران المسؤولية عن أنشطتها النووية”.

وأوضح وزير الخارجية السعودي، أن السياسة الخارجية لإيران يقودها المرشد، مضيفًا: ”سنبني علاقاتنا معها بناءً على الأمر الواقع”.

وفيما يخص العلاقات مع إسرائيل، صرح وزير الخارجية السعودي: ”ليس لدينا علاقات مع إسرائيل وتغيير الحكومة فيها لا يؤثر علينا”.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان، إلى أن المملكة ملتزمة مع المجتمع الدولي لمعالجة تحدي تغيرات المناخ، مضيفًا: ”أطلقنا مبادرات بيئية تهدف إلى التقليل من تداعيات التغيرات المناخية”.

وأكد الوزير السعودي، أن المملكة العربية السعودية لديها رؤية مشتركة مع النمسا بشأن استقرار المنطقة، وصرح: ”لدينا رؤى مشتركة مع الجانب النمساوي فيما يخص استقرار منطقة الشرق الأوسط”.

مستشار النمسا يستقبل وزير خارجية السعودية

وفي وقتٍ سابق، استقبل مستشار جمهورية النمسا الاتحادية سيباستيان كورتس، أمس الإثنين، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة النمساوية فيينا.

ووفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية السعودية، في بيانٍ لها عبر صفحتها الرسمية بموقع ”تويتر”، جرى خلال الاستقبال عقد مباحثات ثنائية ناقش فيها الجانبان العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين وسبل تنمية التعاون بكافة المجالات.

كما تطرق الجانبان إلى حرص القيادتين في البلدين الصديقين للمضي قدمًا بالعلاقات المشتركة نحو آفاقً أرحب، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات والأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزير السعودية اليمن الأمير فيصل بن فرحان النمسا مارب
CIB MIDB
CIB MIDB