موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الجيش اليمني يقتل مجموعة من الحوثيين في جبهة رحبة والمشجع

الجيش اليمني
الجيش اليمني

لقى عدد من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم، اليوم الأربعاء بنيران قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، جنوب غرب محافظة مأرب.

وذكر موقع (سبتمبر نت) أن قوات الجيش استدرجت مجموعة من عناصر المليشيا الحوثية، حاولت التسلل باتجاه مواقع في جبهة رحبة واستهدفتها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار.

واستهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية مواقع متفرقة للمليشيا الحوثية، في محيط محافظة مأرب، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

ونفذ الجيش والمقاومة الشعبية قبل ساعات كميناً محكماً استهدف مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة المشجح غرب مأرب، ما أسفر عن مصرع كامل أفراد المجموعة وعددهم 18 عنصراً حوثيًا.

وفي سياق متصل، أفاد الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، بمقتل 18 عنصراً من مسلحي الحوثيين في كمين بجبهة المشجع غربي محافظة مأرب الواقعة شرقي البلاد.

وقال موقع"سبتمبر نت"، الناطق باسم الجيش إن مدفعية الجيش شنت قصفاً مركزاً استهدف تحركات الميليشيا في الجبهة ذاتها، وألحقت بها خسائر في العتاد والأرواح، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وحتى اللحظة لم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذه الخسائر، ومنذ أشهر يهاجم الحوثيون محافظة مأرب الاستراتيجية بمختلف الأسلحة بهدف السيطرة عليها كونها تعد أهم معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

الجدير بالذكر، حررت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، أمس، مواقع جديدة كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي غرب محافظة مأرب، خلال معارك عنيفة أسفرت عن تكبيد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال مصدر عسكري يمني -حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمني- إن الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير عدّة مواقع في جبهة الكسارة، وسقوط العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية ما بين قتيل وجريح .

البنك الأهلي
قوات الجيش مارب المليشيا الحوثية الحكومة اليمنية محافظة مأرب اليمن
tech tech tech tech
CIB
CIB