موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الديهي: أطماع دولية وإقليمية في خيرات ليبيا

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وهناك مسئولين وقادة ليبيين سيتوافدون على مصر لانطلاق اللجنة الليبية المشتركة المعنية بالتعاون الاقتصادي والإعمار والتعمير بين مصر وليبيا.

وأضاف «الديهي»، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، اليوم الثلاثاء، أن مصر لها علاقة خاصة بليبيا مرتبطة بوجود حدود 1200 كيلو، ومصلحة ليبيا كدولة موحدة وطرد المرتزقة والأجانب والمحتلين يمثل قطعة من قطع الأمن القومي المصري في صورتها العامة.

وأشار «الديهي» إلى أن مصر لا تنشد سوى الخير لليبيا، وهذا لا يحدث بالتمنيات وإنما بمواجهة التحديات، فالرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال لقائه مع القيادات الليبية، أن طريق مصر وليبيا واحد، والشعب الليبي عليه أن يفهم أنه مستهدفا، وأن هناك أطماع دولية وإقليمية في خيرات ليبيا ليس من بينها مصر.

وأوضح نشأت الديهي، أن مصر ليس لديها أطماع في ليبيا والليبيين يعلمون ذلك، ولكنها تطمح فقط أن تصبح ليبيا دولة قوية دون تسلل للإرهابيين أو الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن الملف الليبي ملف مصري بامتياز، ومصر تتابع بدقة ما يحدث داخل ليبيا، وما يحدث استكمال لمسار ومسيرة مصرية لإعادة العواصم الليبية.

 

 

 

البنك الأهلي
نشأت الديهي ليبيا الشعب الليبي خليفة حفتر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB