موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم: قبول طلاب الدمج بمدارس التعليم الفني

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا عاجلاً لجميع المديريات التعليمية بشأن قبول طلاب الدمج بمدارس التعليم الفني «صناعي وزراعي وتجاري وفندقي» المطبق بها المناهج على منظومة الجدارات المهنية، مشددة على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات الخاصة بقبول الطلاب.

وأضافت الوزارة، أنها في إطار حرصها على مصلحة الطلاب وتحقيقًا للصالح العام وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وبمناسبة بدء قبول الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بمدارس التعليم الفني للعام الدراسي الجديد 2021-2022، لا يوجد لديها أي مانع من قبول طلاب الدمج بالمدارس الفنية المطبق بها المناهج القائمة على منهجية الجدارات المهنية وذلك وفقاً للتخصصات الواردة بالكتبا الدوري رقم 795 بتاريخ 12/5/2020 المعتمد من نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني والكتاب الدوري الصادر من رئيس قطاع التعليم الفني، والتجيهزات بتاريخ 24 أغسطس 2020.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تحديد النوعية والتخصص الملائم حسب حالة كل طالب، وذلك من خلال لجنة الدمج التي يجرى تشكيلها بكل مديرية، وعند إجراء أعمال التقييم للبرامج المبنية على منهجية الجدارات بمدارس التعليم الفني يراعي الفروق الفردية لطلاب الدمج التعليمي.

وفي سايق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2021/2022، موضحًا أن الوزارة أصدرت الكتاب الدروي رقم 24، والذي يشمل كافة التعليمات الموجهة للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس بشأن سيرالعملية التعليمية.

 

 

 

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أن العام الدراسي الجديد يبدأ اعتبارًا من 9 أكتوبر المقبل، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مثل تعقيم المدارس وإلزام الطلاب بارتداء الكمامة الطبية.

البنك الأهلي
التعليم الفني وزارة التربية والتعليم طلاب الدمج الطلاب مدارس التعليم الفني العام الدراسي الجديد المدارس وزير التعليم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB