موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا.. اشتعال النيران فى طائرة ركاب على متنها 16 بإيركوتسك

طيران
طيران

اشتعلت النيران في طائرة ركاب روسية على متنها 16 شخصا أثناء تنفيذها هبوطا اضطراريا بمنطقة إيركوتسك جنوبي البلاد، حسب وزارة الطوارئ الروسية.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إنه في الساعة 18.15 بتوقيت موسكو اليوم تم تلقي رسالة عن هبوط صعب لطائرة ذات محركين طراز "L-410" في منطقة إيركوتسك، مقاطعة كازاتشينسكو-لنسكي، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأشارت وزارة الطوارئ الروسية إلى وجود 14 شخصًا واثنين من أفراد الطاقم على متن الطائرة، مؤكدة أن القوات التابعة لها تحركت إلى مكان الحادث.

وحذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، أمس السبت، من أن روسيا ودول آسيا الوسطى مُهددة بموجة جديدة من المهاجرين على خلفية الأوضاع في أفغانستان.

وقال ميدفيديف إن "عشرات الآلاف من الناس اضطروا إلى مغادرة وطنهم بحثا عن حياة سالمة.. وحتى اليوم، يُشكل المواطنون الأفغان واحدا من أكبر مجموعات الباحثين عن اللجوء في أوروبا".

وأضاف ميدفيديف أن جولة جديدة من تدفق المهاجرين تلوح في الأفق بالنسبة لروسيا ودول آسيا الوسطى، ملقيا باللوم على الولايات المتحدة وحلفائها "لهجرهم عشرات الآلاف من الأفغان الذين صدقوا بالفعل (حلم) المستقبل الغربي، وتعاونوا عن كثب مع الناتو خلال العشرين عاما الماضية".

البنك الأهلي
طائرة ركاب روسية إيركوتسك وزارة الطوارئ الروسية موسكو مقاطعة كازاتشينسكو لنسكي
tech tech tech tech
CIB
CIB