موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مصر للطيران تسير 5 رحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ أسبوعيا

أرشيفية
أرشيفية

تعتزم شركة الطيران المصرية أير كايرو، تسيير رحلات من موسكو إلى الغردقة مرتين أسبوعيا، اعتباراً من 15 سبتمبر الجاري، وإلى شرم الشيخ بمعدل 3 مرات أسبوعيا، اعتباراً من 17 سبتمبر، بالإضافة إلى أنه جرى السماح لشركات الطيران الروسية، بإطلاق 15 رحلة أسبوعية من موسكو إلى الغردقة، ونفس العدد إلى شرم الشيخ، وذلك اعتبارًا من 27 من الشهر الجاري.

قال عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إن شركة الطيران إير كايرو، تابعة للناقل الوطني المصري مصر للطيران، ستسير 5 رحلات طيران أسبوعيا إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ، اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري.

وكشف الخبير السياحي في تصريحات للصحفيين اليوم، أنه جرى السماح لشركات الطيران الروسية، بإطلاق 15 رحلة أسبوعية من موسكو إلى الغردقة، ونفس العدد إلى شرم الشيخ، وذلك اعتبارًا من 27 من الشهر الجاري، وذلك وفقًا لقرار المقر لمكافحة فيروس كورونا، التابع لحكومة الاتحاد الروسي، وان الخطوط الجوية المصرية لديها حصة مماثلة.

وأوضح أنه في الوقت ذاته، جرى تنفيذ رحلات جوية من روسيا إلى منتجعات البحر الأحمر، بواسطة شركة طيران إيروفلوت، روسيا، S7، خطوط أورال الجوية، طيران أزور، ثم مصر للطيران فقط من مصر.

وأكد الخبير السياحي، أنه بحسب المشاركين في سوق السياحة، فإن هناك عجزًا معينًا في النقل الجوي في الاتجاه المصري، نتيجة زيادة الطلب، وسيكون ظهور رحلات جديدة أمرًا مطلوبًا، خاصة أن فصل الشتاء قادم، حيث يزداد الطلب على المنتجعات المصرية، بمعدلات أكبر من فصل الصيف.

البنك الأهلي
الغردقة مطار الغردقة رحلات سياحية موسكو شرم الشيخ
tech tech tech tech
CIB
CIB