موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

4 جهات تُحقق في واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

ينتظر الدكتور عمرو خيري، طبيب واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب حساب الملكين، حيث تستعد 4 جهات للتحقيق في واقعة إجبارة ممرض على السجود لكلب أثناء عمله.

قال الدكتور عمرو خيري، رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، إن الفيديو هزار ومن 3 سنين بين مجموعة من الأصدقاء.

أضاف، أنّه لا يمكن له الإقدام على فعل مشين مع تاريخه الطبي الطويل، وبخاصة أنّه رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، ومن ثم لا صحة لما يتم تداوله من إجباره الممرض أو حتى أنه سجد لكلب، على حد قوله.

التعليم العالي تحقق في الواقعة

 

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك في أحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري.

كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة، التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.


النائب العام يحقق في الواقعة

 

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق في واقعة المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب بجامعة عين شمس ممرضًا.

نقابة الأطباء تحيل صاحب الفيديو المتداول لآداب المهنة

أعربت نقابة أطباء مصر عن استيائها الشديد من محتوى الفيديو المتداول حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، والذى يُنسب إلى أحد الأطباء ويحتوي على إهانات من الطبيب لممرض بالمستشفى.

وقررت النقابة إحالة الطبيب صاحب الواقعة إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة للتحقيق معه فيما ورد بالفيديو، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة التحقيق فور الانتهاء منه.

الصحة تشكل لجنة للتحقيق في الواقعة

 

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشكيل لجنة مكبرة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، للتحقيق في واقعة فيديو الطبيب داخل إحدى المستشفيات التابعة للقطاع الخاص، وذلك فور تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه بالتنسيق مع إدارة المستشفى تم إيقاف الطبيب صاحب الواقعة عن العمل، كما تم إيقاف العمل بالعيادة محل الواقعة داخل المستشفى، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية.

البنك الأهلي
طبيب يجبر ممرض على الاعتذار لكلبه واقعة الكلب السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB