موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية: مصر حكومة وشعبًا لا تدخر جهدًا لتقديم الدعم للقضية الفلسطينية

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر حكومة وشعبًا، لا تدخر جهدًا لتقديم كافة سبل الدعم للتوصل لتسوية عادلة وشاملة ومُستدامة للقضية الفلسطينية – القضية المركزية، وستظل كذلك لكل العرب.

وأضاف خلال كلمته أمام الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية اليوم، إن مصر مستمرة في العمل مع الأشقاء ومع المجتمع الدولي على إعادة الحقوق المشروعة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولة فلسطينية مُستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والمُبادرة العربية للسلام.

بدأ كلمته كلمته بالترحيب بالحضور في افتتاح اجتماعات الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية، مضيفا "يُشرفني بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر والتقدير لمعالي السيد/ أحمد أبو الغيط والسيدات والسادة أعضاء الأمانة العامة، ووفود كافة المندوبيات، على الجهد المتواصل المبذول لدفع عجلة التعاون العربي المُشترك، بالمهنية والحرفية التي ما دام عهدناها منهم.

وتابع: «يشرفني كذلك أن أتوجه بالشكر إلى معالي الوزير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على إنجاح اجتماعات الدورة 155 وإدارة المجلس بحكمة مشهود لها، وكذلك إنجاح الاجتماع التشاوري في الدوحة والدورة غير العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري يوم 15 يونيو الماضي حول ملف سد النهضة الاثيوبي، ويطيب لي أن أهنئ الشقيقة الكويت على تولي رئاسة المجلس متمنيًا لأخي معالي الوزير أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح السداد والتوفيق في إدارة المجلس».

اجتماع الدورة 156 مجلس جامعة الدول العربية

تترأس دولة الكويت اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستور وزراء الخارجية العرب، في دورته العادية 156، حيث يتصدر جدول أعمال الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية.

عقد علي هامش الاجتماع الوزاري، اجتماع للجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة الأزمة مع إيران لمناقشة أخر مستجدات وتطورات ملف الأزمة مع إيران والتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، حيث تضم اللجنة في عضويتها، السعودية رئيسًا وعضوية كل من الإمارات والبحرين ومصر بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

سبق الاجتماع الوزاري، اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى المندوبين الدائمين الذي أول أمس الثلاثاء، للتحضير لاجتماعه وزراء الخارجية العرب، فضلا عن انعقاد سلسلة من الاجتماعات الوزارية للجان الوزارية العربية التابعة لمجلس جامعة الدول العربية، لمناقشة القضايا والملفات الخاصة بكل لجنة ورفع تقرير ومشروع قرار بشأنها إلى الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.

البنك الأهلي
اجتماع الدورة 156 مجلس جامعة الدول العربية سامح شكري وزير الخارجية السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB