موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

33 مليون إصابة بكورونا فى الهند

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 31 ألفا و222 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليتجاوز بذلك إجمالى الإصابات بالفيروس فى البلاد 33 مليون حالة، وذلك حسبما أفادته فضائية “العربية”.

وأكدت وزارة الصحة الهندية، تسجيل 290 حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالى الوفيات 441 ألف حالة وفاة، وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين فى ديسمبر 2019.

هذا وتعاني الهند من ارتفاع كبير في تلوث الهواء، مما يؤثر سلبًا على حياة الهنود ويقلل متوسط أعمارهم، وذلك حسب تقرير أعده معهد سياسات الطاقة بجامعة شيكاغو الأمريكية.

وقال التقرير الصادر عن المعهد البحثي، إن من المرجح أن يقلل تلوث الهواء متوسط العمر المتوقع لقرابة 40% من الهنود بأكثر من 9 سنوات.

وأكد التقرير ارتفاع مستويات تلوث الهواء في الهند، التي اتسعت رقعتها الجغرافية بمرور الوقت، حيث تدهورت جودة الهواء بشكل كبير في ولاية ماهاراشترا في الغرب وولاية ماديا براديش بوسط البلاد.

كما ذكر التقرير، أن ما يقرب من 480 مليون شخص يعيشون في مناطق شاسعة من وسط وشرق وشمال الهند، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، يعانون من مستويات مرتفعة من التلوث.

وخلال البرنامج الوطني للهواء النظيف، الذي أطلقته الهند في عام 2019؛ لكبح مستويات التلوث الخطيرة، حيث من أهدافه الحفاظ على الهواء النظيف، ورفع متوسط العمر المتوقع في البلاد 1.7 عام ومتوسط العمر المتوقع في نيودلهي 3.1 عام.

ويهدف البرنامج الوطني أيضًا إلى تقليل التلوث في 102 مدينة، هي الأكثر تلوثًا بنسبة 20 إلى 30% بحلول عام 2024 من خلال خفض الانبعاثات الصناعية وعوادم المركبات وإجراءات أخرى.

وكانت نيودلهي العاصمة الأكثر تلوثًا في العالم في عام 2020 للعام الثالث على التوالي، وذلك وفقًا لمجموعة آي.كيو إير وهي مجموعة سويسرية تقيس مستويات جودة الهواء بناء على تركيز الجسيمات العالقة في الهواء الضارة بالرئة والمعروفة باسم بي.إم2.5.

البنك الأهلي
الهند فيروس كورونا كورونا السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB