موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

شاهد.. لحظة وصول الرئيس السيسي لتفقد ميناء الإسكندرية البحري

السيسي
السيسي

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" مقطع فيديو، اليوم الثلاثاء، لحظة وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل لتفقد ميناء الإسكندرية البحري والاطلاع على عملية التطوير بمرافقه.

جدير بالذكر أن الإسكندرية لم تشهد طفرة في جميع المجالات مثلما حدث في السنوات السبع الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة البلاد، حيث نالت المدينة الساحلية اهتمامًا كبيرًا من الرئيس السيسي، ولذلك كان للمحافظة نصيبًا من المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في كل ربوع مصر شرقًا وغربًا جنوبًا وشمالًا.

وشهدت عروس البحر المتوسط مؤخرا افتتاح عدد من المشروعات القومية وهي محور المحمودية الجديد، ومشروع إنتاج البنزين عالي الأوكتين 92، 95 بشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك"، ومشروع محطة مياه ومعالجة الصرف الصحي بمدينة برج العرب ومجمع صوامع برج العرب، بالإضافة إلى مسجد الفريق عبدالمنعم رياض، وهو تحفة إسلامية معمارية جديدة على أرض الإسكندرية.

وتعتبر مدينة بشاير الخير بمراحلها (بشاير الخير 1، وبشاير الخير 2، وبشاير الخير 3)، بمثابة نقلة حضارية لأهالينا بمناطق غيط العنب، ومأوى الصيادين، وكوم الملح وامتداد المفروزة، تم خلالها توفير ما يقرب من ٣٠ ألف وحدة سكنية

ويعتبر مشروع محور المحمودية أو "شريان الأمل " هو شريان جديد للتنمية والحياة لمدينة الإسكندرية بطول ٢١ كم وبتكلفة ٥.٥ مليار جنيه بتوجيه من الرئيس السيسي من أجل فتح روافد ومنافذ جديدة تخدم أهل الإسكندرية، ويربط جميع المناطق بالمحافظة عن طريق مجموعة من الكباري العلوية والتي تربط بين 12 رافدا.
ويعد المحور أحد أبرز المشروعات الكبري بالمحافظة خلال الـ٥٠ عاما الماضية.

ويبدأ المشروع، من الكيلو 56 "مخرج ترعة راكتا" شرقا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة غربًا، ويخدم 4 أحياء ذات كثافة سكانية عالية هي "شرق، ووسط، وغرب، والمنتزه أول"، فضلا عن توفير 40 ألف فرصة عمل "مباشرة وغير مباشرة".

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
السيسي مصر عبدالفتاح السيسي توك شو السلطة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB