موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وفد من القوات البحرية النيجيرية يزور قلعة قايتباي بالإسكندرية

 قلعة قايتباي بالإسكندرية
قلعة قايتباي بالإسكندرية

استقبلت قلعة قايتباى بحي الجمرك، وسط محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وفدًا عسكريًا من القوات البحرية من دولة نيجيريا، حيث قادوا جولة داخل أرجاء القلعة، وسط إعجاب وإشادة بما شاهدوه.

حرص الدكتور عمرو الشحات، مدير عام قلعة قايتباي، على استقبال الوفد العسكري النيجيري، ورحب بوجودهم على أرض الإسكندرية بصفة عامة، وداخل أرجاء قلعة قايتباي، بصفة خاصة.

رافق الوفد العسكري خلال الجولة الإرشادية الدكتور عمرو الشحات، ودعاء علي مفتشة آثار القلعة، وذلك لشرح أهم معالم وتاريخ القلعة وسبب بنائها، بالإضافة إلى مراحل التطوير التي طرأت عليها.

شهدت الجولة دخول السراديب وصحن القلعة وجميع الغرف والمنصات العسكرية، واستمعوا لجميع التفاصيل والأحداث التي شهدتها القلعة، وسط إشادة بالغة بما شاهدوه واستمعوا له عن تاريخ قلعة قايتباي بالإسكندرية.

حرص أعضاء الوفد العسكري النيجيري على تناول الصور التذكارية، وأبدوا إعجابهم بما تم مشاهدته داخل القلعة، بالإضافة إلى إعجابهم بطقس الإسكندرية والمناخ الرائع الذي تتميز به، بالإضافة إلى الشمس الساطعة التي لا تغيب عن سماء عروس البحر الأبيض المتوسط.

يشار إلى أن الوفد العسكري النيجيري، يزورون جمهورية مصر العربية، فى ضيافة القوات البحرية المصرية.

البنك الأهلي
قلعة قايتباي قلعة قايتباي بالإسكندرية قلعة قايتباي في الإسكندرية وفد عسكري نيجيري يزور قلعة قايتباي وفد عسكرى من القوات البحرية النيجيرية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB