موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

طالبان ترفض مقترحًا لوقف إطلاق النار في ولاية بنجشير

طالبان
طالبان

رفضت حركة طالبان، اليوم الإثنين، اقتراح قدمته جبهة المقاومة الأفغانية، لوقف إطلاق النار في ولاية بنجشير شمال أفغانستان.
من جهته، قال متحدث باسم طالبان، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء “باجفاك” الأفغانية اليوم:"ليس لدينا ما نتحدث عنه مع زعيم جبهة المقاومة بعدما رفض اقتراحنا للسلام".
واقترح زعيم جبهة المقاومة الأفغانية أحمد مسعود أمس الأحد، في تغريدة نشرها على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن توقف طالبان عملياتها العسكرية في بنجشير وتسحب قواتها من المنطقة، وفي المقابل تمتنع قوات الجبهة عن القيام بأي عمل عسكري.
وأعلنت طالبان أمس، سيطرتها على جميع مديريات ولاية بنجشير، وقال نائب رئيس اللجنة الثقافية لطالبان أحمد الله واثق، إن مسلحي طالبان متواجدون بشكل نشط في جميع مديريات الولاية ويسيطرون على جميع المناطق فيها، إلا أنه لا زالت توجد اشتباكات في مركز الولاية بين طالبان وجبهة المقاومة الأفغانية.

وعلى جانب آخر، قال مسؤولون في حركة طالبان إنه لن يُسمح لأي دولة بالتدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان.

وسمى المسؤولون - حسبما أشارت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية - الولايات المتحدة وباكستان على وجه الخصوص، غير أنهم أقروا بأنه لن يتم منح الفرصة لأي دولة في العالم للتدخل في شؤون أفغانستان.

وأضافت الوكالة أن تساؤلات بشأن التدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان قد أثيرت بعد أن وصل رئيس وكالة المخابرات الباكستانية إلى كابول في زيارة غير معلنة واجتمع وزير الخارجية القطري مع قادة طالبان في كابول.

من جانبها، لم تعلق الحكومة الباكستانية على الغرض من زيارة رئيس المخابرات فايز حميج لأفغانستان.

واعتبر الشعب الأفغاني - وفقا للوكالة - أن هذه الزيارات التي جاءت قبل الإعلان عن أي حكومة هي تدخل واضح في شؤون أفغانستان.

البنك الأهلي
حركة طالبان المقاومة الافغانية ولاية بنجشير أفغانستان طالبان
tech tech tech tech
CIB
CIB