موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

طالبان: لن ندع أي دولة تتدخل في شؤون أفغانستان

طالبان
طالبان

قال مسؤولون في حركة طالبان إنه لن يُسمح لأي دولة بالتدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان.

وقام المسؤولون - حسبما أشارت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية - بتسمية الولايات المتحدة وباكستان على وجه الخصوص، غير أنهم أقروا بأنه لن يتم منح الفرصة لأي دولة في العالم للتدخل في شؤون أفغانستان.

وأضافت الوكالة أن تساؤلات بشأن التدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان قد أثيرت بعد أن وصل رئيس وكالة المخابرات الباكستانية إلى كابول في زيارة غير معلنة واجتمع وزير الخارجية القطري مع قادة طالبان في كابول.

من جانبها، لم تعلق الحكومة الباكستانية على الغرض من زيارة رئيس المخابرات فايز حميج لأفغانستان.

واعتبر الشعب الأفغاني - وفقا للوكالة - أن هذه الزيارات التي جاءت قبل الإعلان عن أي حكومة هي تدخل واضح في شؤون أفغانستان.

وعلى صعيد اخر.. أعلنت جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية، اليوم الاثنين، أن زعيمها "أحمد مسعود" في مكان آمن وفي حالة سالمة، وأنه سيلقى بيانا خلال وقت قريب.

وقال المتحدث باسم الجبهة علي نزاري - في تغريده له بموقع التدوينات "تويتر" - "إن زعيم الجبهة سيوجه رسالة إلى شعبنا في أقرب وقت".

يأتي ذلك بعد ساعات من نفي الجبهة لمزاعم حركة طالبان عن استيلائها على إقليم (بانجشير) الذى يوصف بأنه آخر معقل للمقاومة في أفغانستان.

وقالت الجبهة إن قوات المقاومة تتواجد بكافة المواقع الاستراتيجية عبر أنحاء وادي بانجشير من أجل مواصلة القتال.

وأضافت الجبهة: "نود طمأنة شعب أفغانستان بأن الكفاح ضد طالبان وشركائها سيستمر حتى تسود الحرية والعدالة، وأن مزاعم طالبان عن احتلال بانجشير كاذبة".

ويمثل إقليم بنجشير الجبلي معقلا لقوات "جبهة المقاومة الوطنية" بقيادة أحمد مسعود، الزعيم العسكري السياسي من أصل طاجيكي، المناهضة لـ"طالبان"، التي سيطرت مؤخرا على معظم أراضي أفغانستان بما في ذلك العاصمة كابول.

البنك الأهلي
كابول أفغانستان شؤون أفغانستان طالبان
tech tech tech tech
CIB
CIB