موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كوريا الجنوبية تسعى لبدء مفاوضات مع مصر بشأن اتفاقية تجارة حرة

وزير التجارة يو هان
وزير التجارة يو هان

أعلنت وزارة التجارة في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، أنها تسعى لبدء مفاوضات مع مصر بشأن اتفاقية تجارة حرة بين البلدين، والتي ستكون الأولى من نوعها مع بلد إفريقي، وفقا لما أفادت به صحيفة "ذا كوريا هيرالد" الكورية الجنوبية، مشيرة إلى أن مصر تعد ثالث أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في القارة الإفريقية، بعد جنوب إفريقيا وليبيريا.

وذكرت الصحيفة أن وزير التجارة يو هان-كو يخطط للقاء نظيرته المصرية نيفين جامع عبر الفيديوكونفرس في وقت لاحق من اليوم الاثنين، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول.

ونقلت الصحيفة عن يو هان-كو قوله في بيان: "سوف تساعد الاتفاقية المحتملة الشركات الكورية للتعمق أكثر في السوق المصرية، كما ستسرع من حركتي التجارة والاستثمار في البلدين"، مقترحا على نظيرته إطلاق دراسات الجدوى ذات الصلة قريبا.

كوريا الجنوبية تخطط لتعميق العلاقات مع مصر في المجالات المستجدة

وأضاف وزير التجارة الكوري الجنوبي أن بلاده لا تخطط فقط لتعميق العلاقات مع مصر في المجالات التقليدية مثل قطاع البناء، بل وفي المجالات المستجدة بما يشمل الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية.

ونوهت الصحيفة بأن الشحنات الصادرة إلى مصر قدرت بنحو 1.21 مليار دولار في عام 2020، بانخفاض 22% من 1.57 مليار دولار في عام 2019.

وبينت الصحيفة أن كوريا الجنوبية قامت بشكل أساسي بتصدير السيارات والراتنجات الاصطناعية وشاشات العرض إلى مصر، وشملت وارداتها الرئيسية من مصر البترول والغاز الطبيعي.

وتتطلع كوريا الجنوبية إلى تعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصة الاقتصادية، مع مصر وزيادة حجم الاستثمارات الكورية فى ظل ما تشهده القاهرة من نمو اقتصادى وحراك تنموى شامل، مما يفتح آفاقا جديدة متعددة للتعاون الاستثمارى بين البلدين، ما يفتح آفاقا جديدة متعددة للتعاون الاستثمارى بين البلدين.

البنك الأهلي
كوريا الجنوبية مصر اتفاقية تجارة حرة وزارة التجارة وزير التجارة يو هان كو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB