موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

القنصل المصري في شيكاغو يزور قسم مصر الفرعونية بمتحف «ذا فيلد ميزيون»

السفير سامح أبو العينين
السفير سامح أبو العينين

زار السفير سامح أبو العينين، قنصل عام مصر في شيكاغو، قسم مصر الفرعونية في المتحف الرئيسي لمدينة شيكاجو "ذا فيلد ميزيون"، وذلك بمناسبة إعادة افتتاحه فى إطار مشروع تطوير المعروض بالقسم ورفع كفاءته.
وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الإثنين، أن الزيارة تأتي في إطار متابعة التواجد الثقافي المصري فى ولاية إلينوي بوسط غرب الولايات المتحدة.
وأضافت أن القنصل العام التقى خلال الزيارة بالدكتورة ”ليزا نيزيوليك“ مديرة البرامج والعلاقات الدولية، والدكتور ”جيمس فيليب“ رئيس قسم المصريات، والدكتور ”جون كيلي“ رئيس قسم التطوير .
واستمع القنصل العام المصري خلال الزيارة إلى عرض شامل من فريق الخبراء المتخصصين فى علوم المصريات بالمتحف حول المومياوات وعدد من الآثار الفرعونية من مختلف الأسر المعروضة بالمتحف، حيث أعرب فريق الخبراء عن الحرص على تطوير التعاون مع مصر لتطوير المعروضات من الآثار المصرية الفرعونية بما يتناسب مع عظمة مصر ومكانتها .
كما زار “أبو العينين” المتحف المملوك للمهندس المصري كميل حليم -عميد الجالية المصرية بولاية إلينوي، وهو أول متحف مملوك لمواطن مصري فى المهجر ويحتوي على تحف منتقاه وثمينة.

واستعرض المهندس كميل حليم التطوير الجديد الذي تم استحداثه بالمتحف بإضافة قسم كبير للمقتنيات الزجاجية الثمينة التاريخية من الزجاج والكريستال.
يذكر أنه سيتم إعادة افتتاح متحف “Halim Time & Glass Museum” في مطلع العام القادم بمشاركة شخصيات عامة مصرية وأمريكية، وهو ما يعكس النجاحات التي حققها الجيل الأول من المصريين بالمهجر ليس فقط فى مجالات الهندسة والطب والمال، بل في الثقافة والفن وتحقيق تواجد مصري مُشرف في الولايات المتحدة.

 

البنك الأهلي
القنصل المصري شيكاغو الولايات المتحدة السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB