موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صدمة.. خبير أمني يكشف دافع التقاط سائقي السيارات الصور خلال القيادة

أرشيفية
أرشيفية

انتشرت في الفترة الماضية عدد من الصور، التي ادعى ناشروها أنها تابعة لوزارة الداخلية المصرية، والتقطت بواسطة الرادار وكاميرات المُراقبة الحديثة المُثبتة أعلى الطرق والمحاور والميادين، لمجموعة من السائقين ترصد مخالفة أحدهم، بارتكاب فعل فاضح أثناء قيادته سيارة، وبجواره فتاة تحتضنه، والصورة الأخرى لسائق يحمل كاتيل ويشرب مشروبًا ساخنًا أثناء القيادة.

في هذا الصدد اللواء الدكتور أيمن الضبع، استشاري السلامة المرورية، قائلا: «إن الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، هي صور مُفبركة جملة وتفصيلًا، وغير تابعة لوزارة الداخلية المصرية، وأن أجهزة الأمن تحرت عن الواقعة وتعقبت ناشر الصور، وتمكنت من تحديد الجُناة، واعترفوا بفبركة الصور، وإجراء تعديلات عليها، باستخدام برامج تعديل الصور الحديثة».

أضاف الضبع أن كاميرات المُراقبة التابعة لوزارة الداخلية تلتقط بالفعل صورًا لقائد السيارة في حالة ارتكاب مخالفة مرورية، وتحتفظ بنسخة منها كدليل أمام المحكمة في حالة إنكار قائد السيارة ارتكاب المخالفة، أو قدّم تظلمًا عليها، ففي هذه الحالة تقدم الوزارة الصور للنيابة المُختصة.

تابع: «الصور تُرفق بنموذج 125 مُكرر، وهو الذي تستخدمه الإدارة العامة للمرور أثناء تحرير مُخالفات الرادار للسائقين المخالفين، خلال وجود مركباتهم في الطرقات والأنفاق، ويتم التقاط صور للمُخالفين وتوثيقها على النموذج 125 مرور».

البنك الأهلي
فعل فاضح ارتكاب فعل فاضح كاتيل السلامة المرورية وزارة الداخلية المصرية مخالفة مروري السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB