موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

تويتر تخطط للسماح للمستخدمين بإخفاء تغريداتهم القديمة

تويتر
تويتر

تخطط منصة تويتر، عملاق التدوينات المصغرة، لإطلاق ميزة جديدة للسماح للمستخدمين بإخفاء تغريداتهم القديمة.

وذكر موقع "ذا فيرج" التقني أن المنصة تخطط لإطلاق ميزات جديدة تمنح المستخدمين مزيدا من الخصوصية.
وتتضمن خطة تويتر خيار أرشفة التغريدات القديمة بحيث لا تكون مرئية للمستخدمين الآخرين بعد فترة زمنية معينة (مثل 30 أو 60 أو 90 يومًا أو سنة كاملة).
وتتضمن كذلك خيارات للحد من الأشخاص الذين يمكنهم رؤية التغريدات التي أعجبتك، والسماح للأشخاص بإزالة أنفسهم من محادثة على تويتر، والسماح للأشخاص بإزالة المتابعين دون حظرهم تمامًا.
وكانت قالت منصة “تويتر” عملاق التدوينات المصغرة، إنها تختبر ميزة جديدة تسمى "وضع الأمان".
وأشارت المنصة -وفقًا للمنشور على المدونة الخاصة بها- إلى أن الميزة الجديدة تمنع تلقائيًا الحسابات التي ترسل تغريدات ضارة أو غير مرغوب فيها، موضحة أن "وضع الأمان" يقوم بحظر الحسابات التي تم تحديد أنها تستخدم لغة ضارة أو ترسل ردودًا متكررة وغير مرغوب فيها بشكل مؤقت.
وأشارت إلى أن النظام يأخذ في الاعتبار محتوى التغريدة والعلاقة بين المؤلف والمراجع لتقييم "احتمال وجود تفاعل سلبي"، مؤكدة أنه إذا تم اعتبار التغريدة أو الرد خارج نطاق معايير وضع الأمان، فسيتم حظر الحساب المسؤول عن المنشور لمدة سبعة أيام.
ولفتت إلى أنه يتم طرح "وضع الأمان" لمجموعة صغيرة من المستخدمين على أنظمة "آي أو إس" iOS وأندرويد Android والويب، موضحة أنها تخطط لتقييم الميزة وتحسينها قبل إتاحتها لجميع المستخدمين

كما أعلنت منصة تويتر إدخال نقاط دعم جديدة لـ"تويتر سبيس"، قد يتبع ذلك لاحقًا تحديث لواجهة برمجة التطبيقات والذي سيمكّن المطورين من إنشاء المزيد من الأدوات لمضيفي “Spaces”.

قدمت الشركة لأول مرة واجهة برمجة التطبيقات التي أعيد بناؤها بالكامل العام الماضي، بهدف تحديث نظامها الأساسي للمطورين مع تسهيل إضافة دعم لميزات تويتر الأحدث بوتيرة أسرع.. ويعد الدعم الجديد لـ"Twitter Spaces" في واجهة برمجة التطبيقات أحد الأمثلة على تلك الخطة التي يتم وضعها موضع التنفيذ الآن.

البنك الأهلي
تويتر ميزة جديدة تكنولوجيا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB