موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

برلماني أوكراني يكشف عدد السياح السعوديين في «كييف»

السياح السعوديين
السياح السعوديين

قال البرلماني الأوكراني الرئيس المشارك لمجموعة الصداقة البرلمانية الأوكرانية مع السعودية، رستم أوميروف، اليوم الأحد، إن أوكرانيا استقبلت منذ بداية العام الجاري أعدادا كبيرة من السياح السعوديين.

وأوضح أوميروف - حسبما أفادت صحيفة «سبق» السعودية، أن عدد السياح السعوديين يفوق بنحو 40 مرة عددهم في العام الماضي، مقدرا إنفاق السائح السعودي بما لا يقل عن 3 آلاف دولار في الرحلة إلى أوكرانيا.

وأشار البرلماني، إلى أن أوكرانيا استقبلت في الأشهر الأولى من العام الجاري 14 ألف سائح من السعودية مقابل 350 سائحا في نفس الفترة من عام 2020.

وذكر أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة الحكومية السعودية الأوكرانية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني في أكتوبر المقبل في الرياض، معربا عن أمله في إمكانية تعزيز التعاون بين البلدين في القطاعين الزراعي والمهني وفي مجالات تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والطاقة.

تجدر الإشارة إلى أنه في يوينو الماضي حذرت السلطات السعودية من أن أوكرانيا وجورجيا وجهتان سياحيتان بمستوى خطورة مرتفع بالنسبة لكورونا

وتحدثت صحيفة "سبق" الإلكترونية، عن انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه فتاة أوكرانية وهي تلاحق مجموعة من السعوديات وتحاول تصويرهن في أوكرانيا، مشيرة إلى أن المقطع المصور كان أثار جدلا بين أوساط رواد التواصل الاجتماعي الذين وصفوه بـ"التصرف المستفز".

وذكرت الصحيفة السعودية أن العديد من وكالات السفر رصدت أن "أوكرانيا وجورجيا أصبحتا من الدول التي تتجه إليها أعداد كبيرة من السعوديين بسبب الطبيعة والتكلفة الأقل، ووجهة جديدة لم تكن في قائمة السفر الخارجي للسعوديين لذلك أصبحت الدولتان الأكثر رواجا وطلبا لأغلب فئات السعوديين سواء الشباب أو العائلات".

ولفتت "سبق" الانتباه إلى أن هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"، تحذر وتنبه من السفر إلى أوكرانيا وجورجيا، وتصنف الدولتين في "مستوى خطورة مرتفع" فيما يتعلق بتفشي جائحة كورونا وتحوراتها.

كما توصي الهيئة السعودية المختصة بتجنب السفر إلى هاتين الدولتين، وهي "تصدر تحديثا كل أسبوعين يخص التنبيهات المتعلقة بالدول حول العالم بناء على التقييم الوبائي للدول".

البنك الأهلي
أوكرانيا السعودية السياح السعوديين مجموعة الصداقة البرلمانية الأوكرانية السعودية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB