موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: استراتيجية الوزارة تعتمد علي بناء الكوادر البشرية والاستثمار في العقل البشرى

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إستراتيجية الوزارة تعتمد علي بناء الكوادر البشرية والاستثمار في العقل البشرى من خلال تأهيل الفكر الخلاق والعمل الابتكاري والتوسع وفي قاعدة المتدربين.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال حضوره ختام فعاليات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC والتى نظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة 28-20 أغسطس 2021.

وأكد "طلعت" إن سوق العمل اليوم يختلف اختلافا جذريًا عن ما كان عليه منذ سنوات أو منذ شهور، وأن التخصصات العلمية باتت تتطور وتتغير بشكل مذهل، ومضيفًا أن قدرة الفكر والعمل بروح الفكر وحل المشكلات هو ما يتطلبه سوق العمل سواء علي المستوي المحلي أو الدولي، لذلك كنت حريص علي التواجد بينكم اليوم للتأكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

وأضاف: "حرص الوزارة على بناء قدرات العقول الشابة لكونها تمثل استثمارا للمستقبل وركيزة أساسية لبناء مصر الرقمية"، موضحًا أن أهم محاور خطة بناء مصر الرقمية، تتمثل في دعم وتنمية قدرات الشباب في استخدام التكنولوجيا الحديثة والعمل على زيادة عدد المتدربين في مجالات متنوعة.

من جانبه قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، إن هؤلاء الشباب هم أمل الغد، هم المستقبل المشرق مضيفا أنه علي الرغم من حجم مسئوليات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إلا أنه أصر علي التواجد لدعم شباب مصر وهو خير دليل علي دعم القيادة السياسية للشباب ودعم بناء القدرات البشرية والإستثمار في العقول.

وأضاف "عبد الغفار" ان المسابقة المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC، تعكس نجاح نموذج العمل المشترك بين الاكاديمية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحا أن هذا العام شارك في إعداد مسائل المسابقة لجنة الإعداد والتحكيم المكونة من 7 حكام من كل مصر وسوريا والمغرب وألمانيا وفرنسا

وشارك في المسابقة هذا العام كل من جامعة القاهرة، جامعة عين شمس. جامعة الاسكندريه. جامعة حلوان، جامعة زويل، الجامعة الأميركية بالقاهرة، الجامعة الالمانية الدولية بالقاهرة، الجامعة الالمانية بالقاهرة، المنصورة، جامعة المنوفية، جامعة بنها جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا، جامعة طنطا، جامعة اسيوط جامعة سوهاج جامعة المنيا، الجامعة المصرية الاهلية جامعة أسوان. جامعة المنوفية، جامعة قنا، جامعة الزقازيق، جامعة الأقصر، جامعة قناه السويس جامعة المستقبل جامعة كفر الشيخ، جامعة الأزهر، جامعة بني سويف، وجامعة الفيوم.

البنك الأهلي
وزير الاتصالات الاتصالات تكنولوجيا السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB