موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

3081 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طوكيو

كورونا في طوكيو
كورونا في طوكيو

سجلت حكومة العاصمة اليابانية، طوكيو، اليوم الأحد، 3081 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بانخفاض 500 حالة مقارنة بأمس السبت، وبانخفاض أيضا بواقع 1311حالة مقارنة بيوم السبت الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة "جابان توداي" اليابانية في عددها الصادر اليوم.
وشكل الأشخاص في العشرينات من عمرهم 817 حالة، وفي الثلاثينات 595، وفي الأربعينيات 531 أعلى الأرقام، بينما كانت هناك 634 حالة تحت 20 عامًا.
ويبلغ عدد المصابين، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بسبب إصابتهم بأعراض شديدة في طوكيو 296 شخصًا، بانخفاض حالة واحدة ، عما تم تسجيله أمس، بحسب مسئولي قطاع الصحة.
ويبلغ الرقم 2070 على مستوى البلاد، بزيادة 10 حالات مقارنة بيوم أمس السبت.

قال تارو كونو، الوزير المسئول عن حملة التطعيم ضد كورونا في اليابان، اليوم الأحد، إن وزارة الصحة اليابانية تدرس خلط ومطابقة اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19" المختلفة للمساعدة في تخفيف مخاوف الإمداد وتسريع برنامج التطعيم في البلاد.
وأضاف "كونو" في تصريح نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية:"يمكننا أن نتوقع تسريعًا في وتيرة التطعيمات إذا حصلنا على الموافقة"، على نهج الجرعات المختلطة من وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية.
وتستخدم اليابان في الغالب لقاحي فايزر أو موديرنا لحملة التطعيم ضد "كوفيد-19". ويشار إلى أن السلطات الصحية اليابانية وافقت على استخدام لقاح استرازينيكا المصنوع في اليابان بموجب ترخيص يوليو الماضي لاستخدامه في الفئة العمرية التي تبلغ أعمارها 40 عامًا أو أكثر.
جدير بالذكر أنه حتى الخميس الماضي تلقى 43.5٪ من سكان اليابان، جرعتين من اللقاحات المضادة لكورونا.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB