موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كوريا الجنوبية تدين تفجيرين بالقرب من مطار كابول

تفجيرين بالقرب من مطار كابول
تفجيرين بالقرب من مطار كابول

أدانت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة، التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا بالقرب من مطار كابول وخلفا مقتل العشرات وإصابة أكثر من 100.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية تشوي سونغ-سام -في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية- إلى أن الحكومة الكورية تستنكر التفجيرين معربة عن قلقها العميق من وقوع العديد من الضحايا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الكورية أن كوريا الجنوبية تجدد موقفها الثابت بأن الإرهاب لا يمكن تبريره لأي سبب من الأسباب وستشارك بنشاط في الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب.

ووقع التفجيران في محيط مطار حامد كرزاي الدولي أمس، في كابول حيث تجمع العديد من الناس للفرار من أفغانستان التي تسيطر عليها حركة طالبان حاليًا.

وجاء التفجيران وسط تصاعد التوتر في أفغانستان التي يمزقها الصراع مع اقتراب الموعد النهائي في يوم 31 أغسطس للانسحاب الكامل للقوات الأمريكية وفقا لاتفاق مع طالبان.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، كيم بو- كيوم، أن بلاده لا يمكنها تجاهل طلب الإغاثة الذي قدمه الأفغان المعرضون للخطر، لافتًا إلى أن حكومته قررت نقل الأفغان الذين تعاونوا معها وأفراد عائلاتهم إلى البلاد في ضوء مسؤوليتها الأخلاقية وكعضو في المجتمع الدولي ومكانتها كدولة متقدمة في مجال حقوق الإنسان.

وشدد كيم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء يونهاب، على أن الحكومة الكورية تحققت بدقة من هوية الأفغان الذين تعاونوا معها في أفغانستان وأفراد أسرهم قبل إحضارهم إلى كوريا الجنوبية، على الرغم من أنهم قد خضعوا بالفعل للتحريات أثناء عملية التوظيف الأولية في المرافق الكورية التي عملت في إطار مشروع سول لإعادة الإعمار في أفغانستان، موضحًا أن أولئك الأفغان عملوا مع الكوريين الجنوبيين في السفارة الكورية والوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" والمستشفى الكوري في أفغانستان لعدة سنوات وحوالي نصف أفراد أسرهم هم أطفال دون سن العاشرة وهم في أمس الحاجة إلى المساعدة.

 

البنك الأهلي
كوريا الجنوبية كابول تفجيرات طالبان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB