موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. داعش يعلن مسئوليته عن هجومي مطار كابول وارتفاع الضحايا لـ40 قتيلا

أحد ضحايا الهجومين الإرهابيين على مطار كابل
أحد ضحايا الهجومين الإرهابيين على مطار كابل

ذكرت قناة الحرة الأمريكية، مساء اليوم، الخميس، أن تنظيم داعش الإرهابي، أعلن مسؤوليته عن الهجومين الإرهابيين الذين استهدفا مطار حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابول، أو ما يعرف اختصار بمطار كابول.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد ضحايا الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مطار كابول، اليوم، حيث نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن وزارة الصحة الأفغانية، تأكيدها أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف محيط مطار كابول، خلف أكثر من 40 قتيلا و100 جريح، فيما كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن مقتل 4 من أفراد الجيش الأمريكي على الأقل في الهجوم.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، أن انفجارا وقع أمام بوابة أبي (وهي البوابة الرئيسية لمطار كابول)، واصفا إياه بـ«هجوم مركب خلف ضحايا بين الأمريكيين والمدنيين».

وأشار كيربي، إلى أن انفجارا آخر على الأقل حدث بالقرب من موقع الانفجار الأول، أمام فندق بارون الواقع مقابل المطار، والذي تستخدمه القوات البريطانية في عمليات الإجلاء.

ونقلت سكاي نيوز عن مصدر دفاعي بريطاني ترجيحه أن أحد التفجيرين كان انتحاريا، بينما تم تنفيذ الثاني بواسطة سيارة مفخخة.

ونقلت وكالة رويترز عن مطلعين على تقارير الكونجرس الأميركي، أن مسؤولين أمريكيين يعتقدون أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مسؤول عن هجوم كابول.

وأكد مصدر مطلع على تقارير للكونجرس لرويترز أن مسؤولين أمريكيين يعتبرون أن جماعة خراسان الفرع المحلي لتنظيم داعش، قد تكون وراء التفجير.

وكان المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، قد قال في وقت سابق إن التفجيرين أسفرا عن إصابة 52 شخصا على الأقل، فيما أعلن مستشفى الطوارئ في كابول عن استقباله حوالي 60 جريحا حتى الآن، حسب قناة طلوع نيوز.

وحثت سفارتا فرنسا والولايات المتحدة في كابول الناس على الابتعاد فورا عن المطار. وصرح مسؤولون في البيت الأبيض لوسائل إعلام بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ بالحادث.

البنك الأهلي
انفجار مطار كابول هجوم مطار كابول مطار كابول تفجير مطار كابول أفغانستان كابل ضحايا هجمات كابل وزارة الدفاع الأمريكية طالبان
tech tech tech tech
CIB
CIB