موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. البنتاجون: داعش مسؤول عن تفجير كابول

كينيث ماكينزي
كينيث ماكينزي

قال قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي الجينرال كينيث ماكينزي، إنهم أجلوا 66 ألف مواطن من أفغاستان، وحلفاء الولايات المتحدة، أجلوا 7 آلاف آخرين، مشددًا على أن هناك ألف أمريكي موجودين في أفغانستان، ويسعون حاليًا إلى الوصول إليهم لأنه ليس كل أمريكي يريد الرحيل، وتواصلوا مع 500 أمريكي مؤخرًا لإعادتهم.

وأضاف «ماكينزي» في مؤتمر صحفي، عقدته وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، اليوم الخميس، بشأن الأحداث الأخيرة في كابول، بثته قناة «سكاي نيوز عربية»، أن هناك تفجيران انتحاريان بالقرب من مطار كابول وفندق بارون، وكان هناك عناصر من داعش أطلقوا النار على القوات والمدنيين، ما أسفر عن مقتل 12 جنديًا وإصابة 17 آخرين، ومازالوا يحصرون ويعدون الضحايا، ولم يتوصلوا إلى عدد نهائي، وفيما بعد سيعلنون عن الحصيلة النهائية للضحايا.

مواصلة عملية الإجلاء

وتابع أنهم يواصلون عمليات الإجلاء والانسحاب، معربًا عن حزنه على ما حدث، ولكنهم سوف يستكملون عملية إجلاء المدنيين، والطواقم الأمريكية، ومن يتعاون مع الولايات المتحدة، مشددًا على أن مهمة الإجلاء تحدث بشكل جيد.

وأشار إلى أن الهجمات التي حدثت اليوم يقف وراءها داعش، والقوات الأمريكية تتعامل مع الأمر بمهنية، وتمكنوا من إخراج الكثير من الناس من كابول، مشددًا على أنهم مستمرون في التنسيق مع طالبان بشأن منع وقوع هجمات إرهابية، موضحا: «داعش لن تمنعنا من استكمال مهمتنا في أفغاستان».

البنك الأهلي
أفغانستان كابل تفجير كابل مطار كابل طالبان
tech tech tech tech
CIB
CIB