موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أوكرانيا تُكذّب الصحف الروسية بشأن الطائرة المخطوفة.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

نفت وزارة الخارجية الأوكرانية، الأنباء المتداولة بشأن اختطاف إحدى طائراتها من مطار العاصمة الأفغانية كابول، والتوجه بها إلى إيران.

الخارجية الأوكرانية أكدت في بيان لها، على لسان وليج نيكولينكو المتحدث باسم الوزارة، أنه لم يتم اختطاف طائرة أوكرانية من قبل خاطفين مسلحين حال قيامها بإجلاء الأوكرانيين من أفغانستان يوم الأحد الماضي، قائلا: لا توجد طائرات أوكرانية تم الاستيلاء عليها في كابول أو في مكان آخر وفقًا لوكالة أنباء RBC الأوكرانية.

من جانبها صرحت هيئة الطيران المدني الإيراني، بأن الطائرة الأوكرانية هبطت بالفعل في أحد المطارات داخل إيران، موضحة أنها تزودت بالوقود، ثم توجهت مجددًا إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وخلال الساعات الماضية، أفادت وكالة تاس الروسية، باختطاف طائرة أوكرانية لإجلاء المواطنين من أفغانستان والتوجه بها إلى أحد مطارات إيران.

ونقلت الوكالة الروسية عن نائب وزير الخارجية الأوكراني يفغيني ينين، أن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية كانت بمطار العاصمة الأفغانية كابول لاستكمال عمليات إجلاء المواطنين، وتوجهوا بها إلى أحد مطارات إيران.

كما استكملت أن نائب الوزير الأوكراني، أوضح أن مجهولين استولوا على الطائرة يوم الأحد الماضي، وسرقوها اليوم الثلاثاء وعلى متنها عدد غير معروف من الأشخاص متوجهين بها إلى إيران، مشيرًا إلى أن المحاولات الثلاث التي قامت بها السلطات الأوكرانية لإجلاء مواطنيها لم تكتمل بسبب عدم قدرة الأوكرانيين على الوصول إلى مطار كابول.

البنك الأهلي
طالبان كابول افغانستان اوكرانيا سقوط كابول السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB