موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحريري يقترح تعليق مواد دستورية

سعد الحريري
سعد الحريري

اقترح سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليق كل المواد الدستورية التي تمنح حصانة لرئيسي الجمهورية والحكومة والوزراء والنواب، وفقا لـ ”سكاي نيوز”.

عندما سعد الحريري، ورؤساء الحكومات السابقين، وكتلة المستقبل طالبوا بتحقيق دولي بهدف إسقاط كل الحصانات، ”راحوا وقفوا ضدنا وَخَوّنونا”. #ما_في_كبير_قدام_الحقيقة

— Saad Hariri (@saadhariri) July 27، 2021

وأضاف سعد الحريري: ”قررنا في كتلة المستقبل أن نضع الجميع أمام مسؤولياتهم”، مشيرا إلى أن هناك من يزايدون أمام الإعلام ويدلون بتصريحات متناقضة ”بهدف الإساءة لمصداقيتنا”.

وفي سياق متصل، قال سعد الحريري، إنه طالب الرئيس ميشيل عون بأخذ قرار بشان تشكيلة الحكومة المقدمة إليه بشكل سريع، لأنه مضى وقت على التشكيل، حسب المبادرة الفرنسية، أي حكومة أخصائيين.

وأضاف في تغريدات نشرها بشأن اعتذاره عن تشكيل الحكومة، أنه وجه سؤالا إلى الرئيس عون عن منح الثقة للحكومة من قبل التيار الوطني الحر، إلى أن الأخير أجاب بأنه لا ثقة في وزيرين أو ثلاثة.

وأشار إلى أن قرار سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، كان بعدم إعطاء الثقة أو المشاركة في الحكومة قائلا: “حاولت معه مرّة ومرتين ولم يتجاوب” مردفًا: “سعد الحريري لأنه سني وطني ممنوع عليه أن يسمي الوزراء فقط الرئيس عون يحق له أن يسمي”.

 

البنك الأهلي
سعد الحريري الحريرى لبنان بيروت الأزمة اللبنانية أزمة الحكومة اللبنانية
tech tech tech tech
CIB
CIB