موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

لبنان: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 552328

كورونا في لبنان
كورونا في لبنان

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، إلى 552328 بعد تسجيل 539 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا، أنه تم تسجيل وفاة شخص واحد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع عدد الوفيات إلى 7888 منذ 21 فبراير من العام الماضي.

وبدأت في 14 فبراير الماضي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في لبنان.

وبلغت نسبة الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح 15.8 % والذي تلقوا الجرعة الأولى 24.2 % من سكان لبنان حتى اليوم، ويبلغ عدد السكان حوالي 4.8 مليون نسمة.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، إن وباء فيروس كورونا المستجد كان بمثابة اختبار للعالم، ولكن العالم لم ينجح في مواجهته بالشكل المطلوب، معتبرا إن الدول التي تقود اقتصادات العالم يمكنها السيطرة على وباء كورونا خلال أشهر.

- يجب أن تكون الأرباح وبراءات الاختراع في المرتبة الثانية أمام كورونا

وتابع مدير منظمة الصحة العالمية، يجب أن تكون الأرباح وبراءات الاختراع في المرتبة الثانية عند الحديث عن هذا الوباء، مضيفا أنه يأمل بأن يتم تنظيم الألعاب الأولمبية في طوكيو في موعدها كبرهان على ما يمكن القيام به عند وجود خطة صحيحة.

وأضاف ”غيبريسوس”، أن الوباء لن ينتهي الا عندما نقرر نحن انه سينتهي وأكد على ان الهدف المشترك هو تلقيح 70% من السكان في كل دولة مع حلول منتصف العام القادم”.

- 191.44 مليون عدد الإصابات بالفيروس عالميا

وفي سياق متصل، أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 191.44 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و268716.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

البنك الأهلي
لبنان بيروت كوفيد كورونا اللقاح
tech tech tech tech
CIB
CIB