موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. شيخ الأزهر يدعو إلى مكافحة مخاطر التغير المناخي

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

دعا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى مكافحة مخاطر التغير المناخي، على خلفية الفيضانات التي أودت بحياة المئات وشردت آخرين.

وكتب الإمام الأكبر، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، باللغتين العربية والإنجليزية: «إن ما تشهدُه بعض دول العالم من فيضانات أودَتْ بحياة المئات وشردَتْ آخرين، ومن ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في عددٍ من المناطق، هو ناقوسُ خطرٍ يؤكِّد ضرورة التحرك الجاد والحازم لمكافحة مخاطر التغيرِ المناخيِّ، وحماية مستقبل البشرية من هذا الخطر الحقيقي».

وتتعرض ألمانيا وبلجيكا والصين، إلى فيضانات وأمطار شديدة أدت إلى مقتل وفقدان وتشريد الآلاف من المواطنين، حيث قام المركز التجاري الصيني شنجهاي، والمناطق الساحلية المجاورة له، بإلغاء كل الرحلات الجوية، وإبطاء أو وقف قطارات الأنفاق، وإغلاق المتاجر، قبل الاجتياح المتوقع لإعصار شرق البلاد، وفق وكالة أنباء «رويترز».

ويتوقع اجتياح الإعصار إقليم تشجيانج الواقع على الساحل الشرقي، في الوقت الذي لا يزال فيه وسط الصين يواجه فيضانات قياسية أدت إلى مصرع نحو 58 شخصا وانقطاع الكهرباء وتشريد ما يزيد عن مليون شخص.

أما ألمانيا فقد استبعدت العثور على المزيد من الناجين من آلاف المفقودين بالفيضانات، بعدما دمرت قرى ومنازل وطرقًا وجسورًا قبل أيام، وتسببت في مقتل ما يزيد على 160 شخصًا.

كما رفض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، الانتقادات التي وجهت إلى الحكومة بالتقاعس عن توجيه تحذير كافٍ للسكان من فيضانات الأسبوع الماضي، التي تعتبر أسوأ كارثة طبيعية شهدتها البلاد منذ قرابة ستة عقود.

البنك الأهلي
شيخ الازهر الغمام الاكبر الفيضانات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB