موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. وفاة عبد الفتاح بركة عضو كبار علماء الأزهر عن عمر 90 عاما

أ.د عبدالفتاح بركة
أ.د عبدالفتاح بركة

توفي العالم الجليل أ.د عبدالفتاح بركة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والأمين العام الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز ٩٠ عامًا.

ونعى بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مؤكدا أن العالم الجليل كرس حياته لخدمة العلم وطلابه، وكان أنموذجا في العطاء وخدمة علوم الدين ونشر رسالة الأزهر ومنهجه الوسطي، فرحل عن عالمنا تاركًا خلفه مكتبة علمية ثرية من الكتب والمؤلفات والتسجيلات التي ستظل مقصدًا لطلاب العلم ومنهلًا يرتوي منه مريدو علوم العقائد والأديان.

تقدم شيخ الازهر بخالص العزاء لأسرة العالم الجليل وطلابه وتلامذته، وجموع المسلمين في كل مكان، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الأمة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يجعل علمه شفيعًا له يوم القيامة، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسُّلوان. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

كما نعى الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- الدكتور عبد الفتاح بركة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الذي وافته المنية اليوم عن عمر 89 عامًا.وقال مفتي الجمهورية: إن الفقيد كان له كبير الأثر في خدمة الإسلام والمسلمين تحت راية الأزهر الشريف، فضلًا عن جهوده العلمية الكبيرة حيث تولى مناصا دينية وعلمية رفيعة المستوى، ونهل من علمه وأخلاقه الحميدة الكثيرون.وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد ومحبيه وطلابه، داعيًا الله عز وجل أن ينزله منازل الأبرار، وأن يشفع فيه علمه وأعماله الصالحة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

من جانبه نعى الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف - الدكتور عبد الفتاح بركة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الذي وافته المنية اليوم عن عمر 89 عامًا.

 

 

 

وقال الأزهري في بيان له : أتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بركة الذي قضى عمره في خدمة العلم وطلابه، ورحل تاركاً العديد من المولفات العلمية الثرية.

وأشار الأزهري إلى دور الفقيد في خدمة الإسلام والمسلمين والدعوة المحمدية في مشارق الأرض ومغاربها ، وتميزه رحمه الله بكمال التواضع والأدب والعطاء، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويتقبله في الصالحين.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
عبد الفتاح بركة هيئة كبار العلماء الازهر شيخ الازهر وفاة عضو هيئة العلماء وفاة عبد الفتاح بركة
CIB MIDB
CIB MIDB