موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البحرين تتضامن مع ألمانيا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورج في أزمة الفيضانات

فيضان
فيضان

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، تضامنها مع حكومات وشعوب ألمانيا وهولندا، وبلجيكا ولوكسمبورج، جراء الأحداث المأساوية الناتجة عن العواصف والفيضانات التي أصابتها، مما أدى إلى وفاة وإصابة عدد كبير من السكان ودمار وأضرار واسعة في الممتلكات.

وأعربت الخارجية - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - عن خالص تعازيها ومواساتها لتلك الدول وشعوبها الصديقة؛ لما سببته تلك العواصف من آلام وأحزان وخسائر، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، وللدول الأوروبية الصديقة المتضررة الأمن والاستقرار والازدهار.

وقد وتعرضت ألمانيا أسوة بغيرها من دول غرب أوروبا إلى سقوط أمطار غزيرة، مما تسبب في فيضان الأنهار على ضفافها لتجتاح المنازل وتغمر الأقبية.

وارتفعت أعداد ضحايا الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على غرب ألمانيا وبلجيكا إلى أكثر من 100 قتيل ومئات المفقودين.

وانتهى أسبوع الأمطار أخيرا، لكن العديد من المناطق في أنحاء بلجيكا تراقب بقلق مع استمرار ارتفاع منسوب نهر الميز الذي ينساب عبر مدينة ليج في شرق البلاد واحتمال فيضانه، وغرقت عدة بلدات وقرى بالفعل، منها بيبينستر القريبة من ليج حيث انهارت أو تهدمت نحو عشرة منازل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ما لا يقل عن 14 شخصًا لقوا حتفهم إضافة إلى فقد أربعة.

وقال مركز الأزمات الذي ينسق جهود الإنقاذ مع السلطات الإقليمية إن العديد من الطرق انقطعت أو كان المرور بها خطيرا.

واضطربت الخدمة في أجزاء كبيرة من شبكة السكك الحديدية في جنوب بلجيكا وجرفت المياه بعض القطاعات، كما تم تعليق خدمة القطار السريع إلى ألمانيا، ومن المنتظر أن يستمر ذلك حتى يوم السبت.

يذكر أن سلطات لييج أعلنت - أمس - أنه بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت جنوب البلاد وارتفاع منسوب المياه في سد جزيرة ”مونسين” قد يفيض نهر لاميوز في وقت مبكر من بعد ظهر أمس.

البنك الأهلي
وزارة الخارجية البحرينية لبحرين المانيا بلجيكا هولندا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB