موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حماية المستهلك يحذر من الذبح خارج المجازر المرخصة

الذبح داخل المجازر
الذبح داخل المجازر

جدد جهاز حماية المستهلك، تحذيره لأصحاب المجازر على مستوى الجمهورية، من الدبح خارج المجازر المعتمدة والمرخصة من الجهات المعنية، مؤكدا أنه سيتم تحرير محاضر ضد المخالفين.

ونوه الجهاز، إلى استمرار حملاته الرقابية والتفتيشية على الأسواق تزامنا مع عيد الأضحى المبارك 2021، معلنا أن الحملات الرقابية على المجازر على مستوى الجمهورية، أسفرت عن تحرير 12 محضر ضد أصحاب محال الجزارة بسبب ذبح أضاحي العيد خارج المجازر المخصصة لذلك.

 

وأكد الجهاز، اتجاه حملاته الرقابية على الشوادر الخاصة ببيع اللحوم للتأكد من بيع اللحوم بالأسعار الرسمية التي أعلنت عنها وزارتي التموين والزراعة، ومنع الغلاء ضد المواطنين.

في سياق متصل، أعلنت الحملات التفتيشية لجهاز حماية المستهلك عن ضبط 230 كيلو لحوم فاسدة، فضلا عن ضبط 50 كيلو من الكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، معلنا أنه تم إعدام الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر القانونية ضد البائعين للعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

يذكر أن جهاز حماية المستهلك، هو الجهة المنوط بها حماية حقوق المستهلكين والمواطنين وتطبيق القانون ضد المتلاعبين بالأسعار أو المتورطين بعمليات الغش التجاري سواء في السلع الغذائية أو غير الغذائية.

1 –الاتصال بالخط الساخن 19588 من أي خط أرضي أو من الهاتف المحمول.

 

 

2 – إرسال رسالة عن طريق خدمة الواتساب 01577779999.

3 – التواصل عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حمايه المستهلك.

من جانبه، أكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز بكل فروعه يعمل خلال إجازة العيد، بشن حملاته الرقابية على الأسواق بمختلف المحافظات للتأكد من توافر الاحتياجات للمواطنين.

البنك الأهلي
جهاز حماية المستهلك الذبح خارج السلخانة المجازر منع ذبحها خارج السلخانة الذبح خارج الضبطية القضائية طريقة ذبح البقر في امريكا ذبح اللحوم الخط الساخن حملة تموينية حملات كثيرة على محلات بيع اللحوم
tech tech tech tech
CIB
CIB