موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنمية المحلية تعلن أرقام تلقي شكاوى ذبح الأضاحي في الشوارع

ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي

أعلن الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن اللواء محموج شعراوي وزير التنمية المحلية وجه بفتح المجازر الحكومية بالمجان خلال أيام العيد لذبح الأضاحي، مشددًا على أن من يذبح في الشوارع سيعرض نفسه للمخالفة وتوقيع الإجراءات القانونية.

وأضاف «قاسم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض عبر شاشة «الحياة»: «مبادرة صوتك مسموع للإبلاغ عن هذه الحالات، ورقم الواتساب 01150606783، ولدينا صفحة على منصة فيس بوك لاستلام أي شكاوى من المواطنين في المحافظات، وهناك خط ساخن 15330، وهو ما ينطبق على أي مخالفات أخرى متعلقة بالعيد».

من جهتها علقت الإعلامية لبنى عسل، قائلة: «ده مش خنقة، بس إحنا للأسف بنتعرض لانتكاسة في إصابات كورونا، وكأن كورونا مش موجود في العيد، عاوزين نركز في العيد أكتر ونلتزم بالإجراءات التي تعلن عنها الجهات المعنية».

وفي وقت سابق شددت وزارة التنمية المحلية، على منع ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال.

وأكدت الوزارة، أنه في حال مخالفة ذلك يجري توقيع غرامة قدرها يتراوح من 3 إلى 5 آلاف جنيه، ويجرى تطبيق القانون على المخالفين مع تجهيز المجازر الحكومية لاستقبال أي أضاحي من جانب الأفراد والجمعيات لذبحها داخل المجازر، مع التشديد على هيئات النظافة والتجميل بإزالة أي مخلفات أو رواسب بالشوارع على الفور.

البنك الأهلي
ذبح الأضاحي الذبح لبنى عسل عيد الأضحى العيد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB