موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية الصيني: انضمام مصر شريكًا في منظمة شنغهاي يعكس العلاقات المشتركة

لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الصيني
لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الصيني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وانج يي، وزير خارجية الصين الشعبية، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير الصيني بالقاهرة.

ونقل وزير الخارجية الصيني إلى الرئيس السيسي رسالة شفهية من الرئيس شي جين بينج، تضمنت تأكيد حرص الصين على استمرار تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، مشيرًا إلى ما تكنه بلاده من احترام وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي ولمصر في ظل دورها المحوري كركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

أكد المسئول الصيني استمرار دعم بلاده لمصر في جهود التنمية الشاملة ومكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح وزير الخارجية الصيني أن قبول انضمام مصر كشريك حوار في منظمة شنغهاي للتعاون التي تتناول التنسيق والتعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف، والطاقة والعلوم، وذلك اتصالًا بتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين على المستوى الدولي.

وشهد اللقاء استعراضًا لآفاق تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تمت الإشادة في هذا الإطار بالتنسيق الذي تم على أعلى المستويات منذ اندلاع أزمة وباء كورونا، وصولًا إلى التوقيع على اتفاقية التصنيع المشترك للقاح ”سينوفاك” في مصر، بما يدعم الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات في مصر، معربًا عن التطلع إلى استمرار التعاون المثمر بين البلدين على جميع المستويات؛ سعيًا لتعزيز الجهود الدولية في مواجهة تداعيات الوباء.

البنك الأهلي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وانج يي الصين سامح شكري السفير الصيني بالقاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB