موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الطيران يتفقد مطار القاهرة الدولى ومركز عمليات مصر للطيران

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بزيارة تفقدية لمبني الركاب رقم ٢ و٣، بمطار القاهرة الدولي، ومركز العمليات المتكامل لمصر للطيران IOCC لمتابعة حركة السفر والوصول وانتظام تشغيل الرحلات.

جاء ذلك في ضوء زيادة الحركة الجوية وكثافة التشغيل التي يشهدها المطار الفترة الحالية، فى إطار استعدادات المطارات المصرية لإستقبال موسم عيد الأضحى والإجازات الصيفية.

رافقه خلال الجولة باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشؤون الدولية والإعلام، والطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وخلال الجولة تفقد الوزير سير العمل بالمطار وتابع موقف تشغيل الرحلات وتأكد من أنها تسير بشكل طبيعي ومنتظم خاصة تشغيل الرحلات الداخلية والتى تشهد كثافة فى التشغيل هذه الفترة، كما تفقد كاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والأسواق الحرة واستراحات رجال الأعمال ومواقف انتظار السيارات، وتأكد خلال الجولة من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المطار وخاصة عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر في صالات السفر والوصول .

وفي ختام الجولة قدم وزير الطيران التهنئة للركاب والعاملين بالمطار بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما أشاد بالتنسيق المستمر والفعال بين جميع الجهات المعنية بالمطار لتذليل كافة العقبات أمام الركاب وتقديم أفضل الخدمات لهم فضلاً عن تسهيل إجراءات السفر والوصول .

كما توجه بالشكر لجميع العاملين للجهد الكبير الذى يبذلونه فى ظل الظروف الحالية لاستعادة الحركة الجوية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد صناعة النقل الجوي العالمي كثافة فى التشغيل بعد تخفيف بعض البلاد للقيود المشددة التى اتخذتها لمواجهة الفيروس خاصة بعد توفير لقاحات فيروس كورونا.

 

شروط الدخول إلى مصر

 

يذكر أن المطارات تلتزم بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند، أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح لمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

فيما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا، حال عدم إحضارهم الشهادة معهم، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره عبر المسافرين.

البنك الأهلي
محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى مطار القاهرة مركز العمليات المتكامل لمصرللطيران عيد الأضحى تنشيط السياحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB