موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التموين: فتح المجمعات الاستهلاكية خلال أيام عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن خطة الوزارة للاستعداد لعيد الأضحى، بضح كميات كبيرة من اللحوم تقدر بـ8 آلاف ذبيحة سوداني مذبوحة داخل مصر، وهي لحوم ذات جودة عالية وتباع بالأسواق بسعر 85 جنيها للكيلو الواحد.

وأضاف «خليل»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه تم ضخ 10 آلاف رأس ذبيحة ضاني مبرد من السودان بسعر 95 جنيها، كما تم ضخ لحوم ضأن بـ125 جنيها، بجانب الدواجن بسعر 37 جنيها.

وأوضح أن كل ذلك تم طرحه في 39 شادرا على مستوى الجمهورية، وفيهم تم ضخ 10 آلاف رأس خراف حية بسعر 65 جنيها، بخلاف السلع الأساسية الأخرى المتوافرة من خلال مجمعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي تمثل 1259 فرعا على مستوى الجمهورية وفي جميع ربوع مصر.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن كل تلك المجمعات تعمل طيلة أيام عيد الأضحى وأيام الإجازات، لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بأقل من سعرها في السوق، «لو اتكلمنا عن اللحمة أم 85 جنيه السوداني بره بـ95 جنيه، والضاني بره بـ120 جنيه وفي المجمعات بـ95 جنيه».

وتابع: «جميع البدالين وأفرع جمعيتي مفتوحة خلال إجازة العيد لصرف المقررات التموينية، لعدم فقد أي جزء من المقررات التموينية».

البنك الأهلي
التموين وزارة عيد الأضحي اليوم سارة حازم
tech tech tech tech
CIB
CIB