موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 10:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السياحة: ارتفاع نسب إقبال الزبائن على المطاعم السياحية لأكثر من 70%

مطاعم سياحية أرشيفية
مطاعم سياحية أرشيفية

قال على حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم والمحال السياحية بوزارة السياحة والآثار، إن نسب إقبال الزبائن على المطاعم والمنشآت السياحية ارتفعت خلال الأسبوع الجاري لأكثر من النسبة التي حددتها الوزارة لاستقبال النزلاء بالفنادق والمحددة بـ 70% من السعة الاستيعابية القصوى للفندق.

وأرجع «حسن»، أسباب الانتعاشة التي تمر بها المطاعم والمنشآت السياحية حاليًا، قائلًا إن تراجع نسب الإصابات بفيروس كورونا داخل مصر، ومد ساعات العمل بالمحال السياحية يومي الخميس والجمعة وفى الإجازات الرسمية، أحد أهم الأسباب، فضلًا عن تواجد أعداد جيدة من السياح العرب ممن يقضون إجازتهم بمصر، وتواجد الطلاب بالقاهرة الكبرى.

وأوضح «حسن» أن لجان وزارة السياحة تفتش حاليًا على المطاعم والمنشآت السياحية للتأكد من سلامة وجودة الطعام المقدم للزبائن، فضلا عن تطبيق المطاعم للإجراءات الاحترازية والوقائية والضوابط الصحية، مشيرًا إلى أنه حال وجدت تلك اللجان أي مخالفة لتلك الإجراءات يجرى توقيع عقوبات على المنشآت المخالفة تصل إلى إغلاق المنشأة وسحب الترخيص مع توقيع غرامة فورية تبلغ نحو 4 آلاف جنيه.

موضوعات ذات صلة

ونوه «حسن» بأنه مسموح للمطاعم والمنشآت السياحية تقديم فقرة فنية حاليًا بشرط أن تكون المنشأة حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة، فضلا عن السماح بإقامة حفلات الزفاف فى الأماكن المفتوحة شريطة ألا يزيد عدد الحضور عن 300 شخص.

البنك الأهلي
المطاعم السياحية المطاعم المنشآت السياحية المنشآت والمطاعم السياحية السياحة مطاعم مطاعم سياحية سياح عرب سياحة عربية مطاعم القاهرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB