موقع السلطة
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 01:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

السياحة: استقبلنا 3.5 مليون سائح في 2021 ونتوقع زيادتهم الفترة المقبلة

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إنّ مصر استقبلت أكثر من 3.5 مليون سائح هذا العام من مختلف الجنسيات ومن ضمنهم سائحون روس، جرى استقبالهم في مطار القاهرة الدولي، لافتة إلى أنّ المنتجعات السياحية والساحلية الشاطئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء فتحت أبوابها لاستقبال السياحة العالمية منذ مطلع يوليو الماضي.

وأضافت «شلبي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «مانشيت»، المذاع على شاشة قناة extra news، وتقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أنّه من المتوقع ارتفاع عدد السائحين الفترة المقبلة بعد فتح الطيران المباشر مع روسيا، إضافة لقرار مجلس الوزراء بزيادة نسبة الإشغال في الفنادق من 50% لـ 70% قرار إيجابي للغاية، إذ اتخذت الوزارة إجراءات مشددة لمراجعة كل الإجراءات الاحترازية بالفنادق، واعتماد الشهادة الصحية من الجهات الدولية.

وأشارت إلى أنّ الفندق الذي لا يطبق الإجراءات الاحترازية يواجه عقوبة من الوزارة بالإغلاق إلى أنّ يتم تطبيق الإجراءات أو أنّ يفقد الفندق زبائنه لعدم المصداقية في تطبيق الإجراءات، مؤكدة أنّه لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية في الوقت الراهن بشكل كامل ومضبوط.

وأوضحت أنّه توجد لجنة مُشكلة من قبل وزارة السياحة وعضوية وزارات أخرى معنية، لمتابعة الإجراءات في الفنادق والمحافظات استعدادا لاستقبال السياحة الروسية المباشرة، وتطعيم العاملين في المطارات وسائقي التاكسي والحافلات، لافتة إلى أنّ هذه اللجنة تتابع كل الضوابط والإجراءات المُطبقة في المحافظات السياحية لضمان أنه مع زيادة أعداد السائحين لن يتم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت أنّ مصر تستقبل يوميا سائحين من دول مختلفة، «ألمانيا ابتدت من فترة، وألبانيا مؤخرا»، والوزارة تنظم حملات دعاية لجذب السائحين سواء على السوشيال ميديا أو حملات مشتركة مع مروجي السياحة بالاتفاق مع هيئة تنشيط السياحة، إضافة لتنظيم والمشاركة في المعارض الخارجية.

وأشارت إلى أن وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، أقر بالمسودة الأولى لاستراتيجية الترويج للسياحة المصرية، وعند الانتهاء من الاستراتيجية بكل محاورها سيتم تقديمها لإحدى الشركات لتنفيذها، منوهة بأنّ الشركة التي رسمت ملامح الاستراتجية ليست ذاتها التي ستنفذها في الأسواق المختلفة المصدرة للسياحة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
السياحة روسيا الفنادق ألمانيا الإجراءات الاحترازية
CIB MIDB
CIB MIDB