موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حمدوك يؤكد ضرورة فرض إجراءات أمنية لوقف الانفلاتات

رئيس الوزراء السودانى
رئيس الوزراء السودانى

أكد الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس وزراء السودان، ضرورة فرض إجراءات أمنية صارمة على الأرض لوقف كافة الانفلاتات، وإلقاء القبض على كل من يثبت تورطه في أحداث العنف.

وعقد رئيس مجلس الوزراء السوداني اجتماعا وزاريا طارئا لبحث الأزمة الأمنية في ولايتي البحر الأحمر «شمال شرق السودان» وجنوب كردفان «جنوب جمهورية السودان»، ووجه خلالها بمغادرة عدد من الوزراء فورا إلى ولاية البحر الأحمر، حيث يضم الوفد وزراء الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، والنقل المهندس ميرغني موسى، والصحة الدكتور عمر النجيب، إضافة لقيادات الأجهزة الأمنية المختلفة.

كما وجه رئيس الوزراء السوداني، الوفد بالدخول في مباحثات مع قيادات الولاية السياسية والأمنية والمجتمعية فور وصوله، ومخاطبة القضية بكافة أبعادها مع جميع مكونات الولاية.

موضوعات ذات صلة

ومن جهته، أشار وزير الداخلية السوداني الفريق أول عز الدين الشيخ، إلى استعداد القوات الأمنية لبسط الأمن في المناطق التي تشهد توترات بولايتي البحر الأحمر وجنوب كردفان، مضيفا أن قوات مشتركة ستتوجه في الحال إلى الولايتين للسيطرة على الأوضاع وتحقيق الأمن لكل المواطنين.

وكانت اللجنة الأمنية بولاية البحر الأحمر قد أعلنت مقتل 4 أشخاص، بينهم امرأة، وإصابة 3 آخرين إصابات متفاوتة جراء إلقاء شخصين كانا يستقلان دراجة بخارية قنبلتين يدويتين على تجمع لمواطنين في أحد الأندية بمنطقة «سلبونا» في مدينة بورتسودان.

وقالت اللجنة الأمنية بولاية البحر الأحمر، إنه تم توقيف أحد الجناة، لافتة إلى أن تلك الحادثة تزامنت مع إلقاء عبوة يدوية على فندق «البصيري» في بورسودان دون أن تؤدي إلى خسائر في الأرواح.

البنك الأهلي
حمدوك السودان رئيس الوزراء السودانى مدينة بورتسودان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB