موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. روسيا تطالب الاتحاد الإفريقي بتكثيف جهوده في مفاوضات سد النهضة لإنهاء الأزمة

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي

طالبت روسيا بتكثيف الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الإفريقي في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، للوصول إلى حل مرضٍ لكل من مصر والسودان إثيوبيا، في حقوقهم المائية، واستغلال موارد النيل الأزرق.

وخلال كلمة مندوب روسيا أمام مجلس الأمن الدولي بشأن سد النهضة، وجه المندوب الروسي الدعوة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لتكثيف جهوده في مفاوضات سد النهضة، مؤكدًا أن رفع عدد الوسطاء والمشاركين في المفاوضات لن يؤدي إلى تقدم ملموس في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف أن بلاده تطالب بالتوصل لاتفاق بين الأطراف الثلاثة بناءً على اتفاق المبادئ الذي عقد في الخرطوم، وأنه يجب تفادي استخدام القوة العسكرية لإنهاء الأزمة بين الأطراف الثلاثة، وإنهاء الأزمة يتم بواسطة المشاورات السياسية، وأن الاتفاق بشأن الأزمات الاقتصادية والتنموية يجب أن يتم دون استخدام القوة العسكرية.

موضوعات ذات صلة

وعقدت، الخميس، جلسة طارئة بمجلس الأمن الدولي، للنظر في قضية سد النهضة الإثيوبي، بناءً على طلب من مصر والسودان، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، الذي ألقي كلمة مصر أمام الاجتماع.

البنك الأهلي
اجتماع مجلس الأمن سد النهضة سد النهضة الإثيوبي اجتماع سد النهضة سد النهضة مجلس الأمن سد النهضة اليوم سد النهضة ومجلس الأمن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB