موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. وزير العدل الفرنسى يمثل أمام المحكمة فى 16 يوليو الجارى

وزير العدل الفرنسي إريك دوبون موريتي
وزير العدل الفرنسي إريك دوبون موريتي

استدعي وزير العدل الفرنسي إريك دوبون موريتي للخضوع أمام محكمة عدل الجمهورية، يوم 16 من شهر يوليو الجارى لتوجيه الاتهام إليه في تحقيق بشأن تضارب مصالح محتمل بين عمله في الحكومة ومهنته السابقة كمحامى.

 

ووفقا لإذاعة مونت كارلو الفرنسية سيستمع إلى إفادة قضاة محكمة عدل الجمهورية، وهي الهيئة القضائية الوحيدة فى فرنسا التى يمكنها محاكمة أعضاء الحكومة على الأفعال الإجرامية أو الجنحية المرتكبة أثناء ممارسة وظائفهم.

 

وتم تسليم طلب الاستدعاء لوزير العدل الخميس الماضي على هامش عملية تفتيش نادرة أجريت في وزارة العدل في إطار هذا التحقيق، بحسب المصدر القريب من الملف.

 

وقام القضاة الثلاثة في محكمة عدل الجمهورية الخميس بعملية تفتيش في مقر وزارة العدل استمرت 15 ساعة.

 

وبحسب مصدر آخر مطلع على الملف، فقد تم ضبط أحد هواتف وزير العدل ومضمون البريد الالكتروني للعديد من المعاونين، وفُتح التحقيق بتهمة "تولي مصالح بشكل غير قانوني" في يناير، بعد شكاوى من ثلاث نقابات قضاة وجمعية أنتيكور، ويتهم هؤلاء دوبون-موريتي باستغلال وظيفته كوزير للعدل للتدخل في القضايا التي كان فيها سابقًا محامياً.

 

وأكد إريك دوبون-موريتي (60 عامًا) لصحيفة "جورنال دو ديمانش" إنه "هادئ للغاية" واستنكر مناورة من هذه النقابات "لتعيين وزير عدل جديد".

 

 

البنك الأهلي
فرنسا وزير العدل الفرنسى محكمة العدل الفرنسية اخبار العالم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB