موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رئيس الاتحاد الفرنسي يحسم مستقبل ديشامب مع الديوك

ديشامب
ديشامب

أكد نويل ​لوجرييه​، رئيس الاتحاد الفرنسي، أنه سيجرى محادثات مع ديدييه ​ديشامب​ مدرب منتخب ​فرنسا​ الأول من أجل مناقشة مستقبله بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا، ​يورو 2020​.وكانت بعض التقارير قد أفادت بأن ديشامب من الممكن أن يرحل عن تدريب فرنسا، خاصة بعد رحيل زيدان عن ريال مدريد.

وتحدث لو جرييه عن مستقبل ديشامب لشبكة "تيليفوت" الفرنسية، "سنلتقى الأسبوع المقبل بمكتبى ونقضى اليوم سويا.. ديدييه صديق، ندردش سنويًا لأنه شخص مخلص منذ اليوم الأول، هذا هو إخفاقه الأول أيضًا".

وعن الخروج من كأس أمم أوروبا قال، "علينا أن نتذكر أننا كنا نشارك فى مجموعة صعبة، ورغم ذلك تصدرنا الترتيب، ولكن أمام سويسرا كنا متقدمين فى آخر 10 دقائق لكن لم ننجح فى الحفاظ على النتيجة، لا يستحق الأمر أن نتذكره دائمًا".

فى سياق متصل، كشفت تقارير صحفية فرنسية عن بقاء ديديه ديشامب فى قيادة منتخب الديوك حتى نهاية عقده فى ديسمبر 2022 أى بعد نهاية كأس العالم القادم فى قطر، على الرغم من الخروج المبكر للفريق من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، من دور الـ 16 أمام المنتخب السويسرى.

وودع المنتخب الفرنسى بطولة يورو 2020 فى مباراة ماراثونية أمام المنتخب السويسرى بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 3 – 3.

وفقا لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، فإنه من المتوقع أن يبقى ديشامب فى قيادة المنتخب الفرنسي خلال مونديال 2022، رغم وداع بطولة يورو 2020، وذلك قبل الاجتماع الذى سوف يعقده مع رئيس الاتحاد الفرنسى نويل لو جرايت الأسبوع المقبل لمناقشة أسباب خروج منتخب الديوك المبكر من البطولة.

وكانت تقارير صحفية قد رشحت زين الدين زيدان المدير الفنى السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، لقيادة المنتخب الفرنسى فى الفترة المقبلة بديلا لديشامب، خاصة وأن مدرب الملكى أبدى رغبته فى تدريب منتخب الديوك فى المستقبل.

وكان ديشامب قد تولى تدريب المنتخب الفرنسى فى عام 2012 خلفا للمدرب السابق لوران بلان، ونجح فى التتويج بلقب كأس العالم 2018 فى روسيا، ووصل لنهائى يورو 2016، قبل أن يخسر من البرتغال فى النهائى بهدف نظيف.

 

 

البنك الأهلي
ديشامب ديدييه ديشامب منتخب فرنسا اخبار منتخب فرنسا مدرب فرنسا
tech tech tech tech
CIB
CIB