موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 02:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

بايدن فى مقال: خطة البنية التحتية بين الحزبين سيفخر بها الأمريكيون

بايدن والكونجرس
بايدن والكونجرس

روج الرئيس الأمريكى جو بايدن فى مقال على موقع "ياهو" الأمريكى، لصفقة البنية التحتية بين الحزبين على أنها خطة "يمكن أن يفخر بها الشعب الأمريكي" كله ، محذرا من أن هناك الكثير من العمل في المستقبل للتوصل إلى اتفاق نهائي.

 

وكتب بايدن في مقال رأي على "هذه الصفقة هي أكبر استثمار طويل الأجل في بنيتنا التحتية منذ ما يقرب من قرن". يتفق الاقتصاديون من جميع الفئات على أنها ستخلق وظائف جيدة وتعزز اقتصادنا بشكل كبير على المدى الطويل."

 

أوضح بايدن أيضًا أنه لم يكن مقتنعًا بأن مشروع القانون يفتقد بعض "المبادرات الحاسمة بشأن تغير المناخ" - ردًا على الانتقادات التي استسلم لها بأنه تخلى عن أهداف المناخ الطموحة التي وعد بها. لكن الرئيس قال الاثنين إنه يعتزم المضي قدمًا وتمرير كل هذه المبادرات في مشروع قانون المصالحة ، بينما يروج أن هذه الصفقة الأولية كانت "خطوة حاسمة إلى الأمام" في استثمار الطاقة النظيفة.

 

وصادق بايدن الأسبوع الماضي على إطار عمل للبنية التحتية من الحزبين توصل إليه 10 أعضاء في مجلس الشيوخ ، بعد أن توصل أعضاء الكونجرس ومسئولو الإدارة إلى حل وسط يوم الأربعاء. ويشمل الاقتراح الذي قاده السيناتور كيرستن سينيما وروب بورتمان، ما يقرب من 600 مليار دولار في الإنفاق الجديد على مشاريع البنية التحتية التقليدية مثل الطرق والجسور.

 

ولكن كما قال بايدن يوم الاثنين ، لا يزال هناك "الكثير من العمل أمامنا لإنهاء المهمة". وقالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية إنه في الأيام الأخيرة ، تصاعدت التوترات بعد أن تعهد بايدن بعدم التوقيع على مشروع قانون الحزبين ما لم يجتاز الديمقراطيون أولويات الإنفاق الأخرى ، مثل رعاية الأطفال والطاقة النظيفة. وتراجع الرئيس يوم السبت عن بيانه السابق ، قائلا إنه سيدعم إطار عمل الحزبين - مما يعيد الجمهوريين للانضمام.

 

وكتب بايدن ، "ستكون هناك خلافات وستكون هناك المزيد من الحلول الوسط. لكن هذه صفقة يمكن أن يفخر بها الشعب الأمريكي."

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
بايدن البنية التحتية خطة البنية التحتية الكونجرس بايدن والجمهوريين بايدن والديمقراطيين جو بايدن

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB