موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 05:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. جو بايدن ليس لديه خطط لحضور أولمبياد طوكيو

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

أكدت جين بساكى المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، ليس لديه أى خطط للذهاب إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التى ستقام فى اليابان فى يوليو المقبل.

ومن جهتها قالت بساكى، خلال إفادة صحفية أن الرئيس لا يعتزم حضور الألعاب، مضيفة :"لكنه سيشجع الرياضيين"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكانت وسائل إعلام يابانية قد ذكرت فى وقت سابق أن جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى، قد تذهب إلى الأولمبياد، ولم يرد البيت الأبيض على طلب وكالة "سبوتنيك" لتأكيد هذه المعلومات.

فيما قررت اليابان، المضى قدما فى إقامة أولمبياد طوكيو بالتزامن مع تطبيق إجراءات احترازية صارمة، ومن المقرر أن يشارك حوالى 19 ألف رياضى، وسيتم تخفيض عدد الأشخاص المرافقين إلى 41 ألف شخص.

ومن جهة أخرى ذكرت صحيفة "يوميورى شيمبون" اليابانية، أن الولايات المتحدة واليابان تقومان بالترتيبات اللازمة لحضور سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، غير أنه من غير المرجح أن يصاحبها الرئيس الأمريكى جو بايدن فى هذه الزيارة.

وقالت الصحيفة، دون الإفصاح عن المصادر التى استقت منها هذه الأنباء، أن الحكومتين تدرسان حضور قرينة الرئيس الأمريكى لحفل الافتتاح المقرر إقامته يوم 23 يوليو المُقبل وعقدها اجتماعا مع رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا.

وتعتبر اليابان أكبر حلفاء الولايات المتحدة فى آسيا، وقد أعرب بايدن عن دعمه لإصرار سوجا على إقامة أولمبياد طوكيو وسط ظروف جائحة كورونا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
جو بايدن البيت الابيض اولمبياد طوكيو الرئيس الامريكى جو بايدن

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB